القائمة الرئيسية

الصفحات

الإسكندرية تقتنص مركزا مع محافظات أوائل الثانوية

 

نسبة النجاح بالثانوية العامة تقترب من 78.4% والبنات يتصدرن قوائم الأوائل


نتيجة الثانوية العامة 2022.. الإعلان خلال 48 ساعة


 بالمائة نسبة النجاح بنتيجة الثانوية العامة 2022 .. والبنات يحصدن المراكز الاولى
أكدت جريدة الجمهورية ن نسبة النجاح فى الثانوية العامة هذا العام 78.4 بالمائة، وجاءت محافظة القاهرة فى المركز الاول حيث حصدت نصيب الاول فى ترتيب الاوائل على مستوى الجمهورية، اما محافظة الجيزة فحصدت مركزا واحدا ضمن الاوائل واثنين من محافظات الصعيد والاسكندرية والدقهلية.
فيما حصدت البنات العدد الاكبر من المراكز الاولى على مستوى الجمهورية فى مختلف الشعب.
 

 محمود سعد يثير الجدل بتصريحات مفاجئة عن والده

 تفاصيل الخبر

أوضحت وسائل الإعلام المحلية أن نتيجة الثانوية العامة 2022، أصبحت جاهزة للاعتماد من قبل وزير التعليم، وذلك خلال الـ 48 ساعة القادمة، وأن نسبة النجاح مبشرة وقريبة من معدلات العام الماضي. 

تنسيق الجامعات المصرية 2022

وقد استبق وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 بعقد اجتماع مع وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، الأربعاء، لمناقشة المؤشرات الأولية لنتائج الثانوية العامة بشُعبتيها (العلمية والأدبية).

 بعد أن أشهرت إسلامها.. مغنية إنجليزية تطرح كليب "طلع البدر علينا"


 

  • نتيجة الثانوية العامة 2022.. الموعد النهائي ورابط الحصول عليها

كما ناقش الوزيران استعدادات وزارة التعليم العالي لبدء تنسيق الجامعات والمعاهد، وفرص التعليم العالي المُتاحة هذا العام لخريجي شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) والشهادات الفنية.

وكذلك التنسيق بين تخصصات مدارس التكنولوجيا التطبيقية والجامعات التكنولوجية الجديدة، كي تشكل مسارا أكاديميا واضحا ومتناسبا مع احتياجات سوق العمل. 

 ممرضة صورته.. مقطع مسرب لـ نيرة أشرف داخل المشرحة


 

 

 نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

وللحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس ما عليك سوى الضغط على هذا الرابط  ثم تسجيل بياناتك للوصول إلى نتيجتك على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الذي يتيح النتيجة المعتمدة من وزير التربية والتعليم، وهو الموقع الوحيد والمعتمد الذي يقدم نتيجة الثانوية العامة 2022 
 
 

وهناك بعض الخطوات البسيطة التي يطلبها منك موقع نتيجة الثانوية العامة 2022 للتأكد من هوية المستخدم ومنها رقم الجلوس وذلك للحصول على مجموع كل مادة من المواد التي امتحنها الطالب بالإضافة إلى المجموع الكلي، الذي يعين الطالب في التعرف على الكليات المتاحة لدى إعلان تنسيق الجامعات ومراحله المختلفة. 

 التعليم تمنع تحويل الطلاب من الأزهر للعام

 التفاصيل هنا

 

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

وأتمت وزارة التربية والتعليم عمليات التصحيح ورصد درجات الطلاب، بحلول نهاية شهر يوليو/ 2022؛ على أن يتم إعلان النتيجة نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس/ الجاري وفق ما أعلن الوزير سابقاً، وهي العملية التي تمت بصورة إلكترونية كاملة دون أي تدخل بشري.

وقرر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 خلال يومي السبت 6 أو الأحد 7 أغسطس

وتعلن وزارة التربية والتعليم في مصر، خلال المؤتمر الصحفي المخصص لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، التفاصيل الكاملة المتعلقة بالنتيجة ومنها الأوائل ونسب النجاح ومؤشرات المجاميع، وكذلك ما يخص الطلاب الذين جرى حرمانهم من الامتحانات وحجب نتائجهم بسبب ضلوعهم في الغش وتداول صور الامتحانات على جروبات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وخصوصا "تيليجرام".

 
 
 
 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع