القائمة الرئيسية

الصفحات

كلام نهائي: إعلان النتيجة يوم الخميس القادم

 

 بشكل رسمى إعلان نتيجة الصف الاول والثاني الثانوي الخميس القادم












المدارس اوشكت على إعلان نتائج الصفين الأول والثانى الثانوى قريبا.. تم تجميع درجات المقالى والتابلت ونجاح كل من تعرض لمشكلة تقنية  يكفى حصول الطالب على 50% بالترمين للصعود للصف الأعلى

في بوست منذ قليل لوزير التربية والتعليم  أكد فيه أن  المدارس الثانوى تستعد لإعلان نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى عقب تلقى المدارس نتيجة الطلاب الإلكترونية من وزارة التربية والتعليم حيث من المقرر أن تعلن النتائج يوم الخميس القادم الموافق للتاسع من يونيو واكد دكتور طارق شوقي أن مسؤلية اعلان النتيجة ستنتقل للمدارس يوم الخميس على أن يتم اعلانها في الاسبوع التالي. 

محتار تختار علمى ولا أدبي....  يبقى المقال ده عشانك

اضغط هنا

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن المدارس انتهت من تصحيح ورصد الجزء المقالى الورقى الذى يمثل 30% من درجة المادة، موضحة أن التصحيح الإلكترونى فى مراحله الأخيرة وستعلن النتائج خلال الأسبوع الجارى.



كيف تحصل على أعفاء كامل من المصاريف الجامعية والمدرسية وكذلك تكاليف التابلت

وأوضحت الوزارة، أن أى طالب تعرض لمشكلة تقنية وحرر محضرا أثناء عقد الامتحان بمعرفة المدرسة ستكون نتيجته ناجح وتخطى المادة التى تعثر فيها، أما الطالب الذى تغيب عن الامتحان الأًصلى سمحت له الوزارة بدخول امتحان الفرص البديلة وفى حالة عدم تحقيقه نسبة النجاح المطلوبة له حق دخول امتحان الدور الثانى الذى سيتم تحديد موعده لاحقا.


لو انت طالب جديد فى المرحلة الثانوية يبقى لازم تعرف كل حاجه عن نظام التابلت

 

وأشارت الوزارة إلى أن المدارس فى انتظار نتيجة الامتحان الإلكترونى وسيتم إعلان النتائج فى المدارس مباشرة، قائلة: ستعلن من خلال المدرسة وليست الوزارة على أن تعلن النتائج درجات وتقديرات وليست اجتياز وعدم اجتياز.

وأوضحت الوزارة، أنه ستضاف درجات الطالب فى الامتحانين الإلكترونى والمقالى، ثم تضاف درجات الفصلين الدراسيين لبعضهم، قائلة: يكفى حصول الطالب على 50% من درجات الترمين للصعود للصف الأعلى، لافتة إلى أن الأهم من الدرجات هو تمكن الطلاب من فهم نواتج التعلم الحقيقى، متابعة: ليس هدف الامتحانات هو تحديد حالة الطلاب ناجحين أم راسبين فى المقام الأول بل التأكد من فهم الطلاب للتقييم الجديد القائم على الفهم والتحليل والتطبيق، قائلة: هدف التطوير فى الثانوى العام هو فهم التطوير.

اعرف كل شئ عن الهجرة لأمريكا .... التقديم مجانا

فيما كشفت مصادر مسئولة، بالوزارة، أن نتائج الطلاب فى الامتحانات المقالية أظهرت تفوق الطلاب، موضحة أن الامتحانات والأسئلة المثالية تم وضعها من قبل المدارس وفق نظام التقييم الجديد ومواصفات الامتحانات الحديثة فى الثانوى العام ولكن الطلاب تفوقوا فيها، أما الامتحانات الإلكترونية درجات الطلاب فيها متوسطة وهناك أيضا نسبة كبير تفوقت ولكن الأفضل فى الامتحان المقالى الورقى، لافتة إلى أن الطالب سوف يعرف مستواه ليس فقط على مستوى المدرسة ولكن على مستوى باقى زملائه فى نفس الدفعة.


اضغط هنا للتعرف على صفات الشخص الغير سوي

ونوهت المصادر، أن هناك تقدما كبيرا فى مستوى الطلاب نحو استيعاب مخرجات التعلم والتعامل مع الأسئلة فى التقييم الجديد، متابعة: تقييم الطلاب وفق أسئلة تقيس الفهم يحقق نتائج ملموسة فى طريقة التحصيل الدراسى لدى الطلاب وهو المطلوب من التقييم الجديد.

لو انت طالب ثانوية عامة وداخل على أيام امتحانات بالأدوية دى بتزود التركيز والنشاط ومصرح بها طبيا .... اقرا المقال ده

واكدت المصادر إلى أن نتائج الثانوى العام تعلن من خلال المدارس سواء إلكترونيا على موقع المدارس والمديريات وأيضا سوف يتم الاعلان ورقيا فى المدارس، ويستطيع الطالب الحصول على نتيجته بدون مقابل مادى ولكن لن ترسل للطلاب على التابلت



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع