القائمة الرئيسية

الصفحات

مصدر بـ”التعليم” يكشف موعد اعلان نتيجة الأول والثاني الثانوي

 مصدر بـ” وزارة التعليم” يكشف موعد إعلان نتيجة الأول والثاني الثانوي

محتار تختار علمى ولا أدبي....  يبقى المقال ده عشانك

اضغط هنا


أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إنه سوف يتم إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي العام، منتصف الأسبوع الحالي.

 

كيف تحصل على أعفاء كامل من المصاريف الجامعية والمدرسية وكذلك تكاليف التابلت

 

موعد إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

وعلق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أزمة سقوط سيستم امتحان الدبلومة الأمريكية.

وقال الوزير، إن القول الفصل في موضوع الدبلومة الامريكية، لقد تكرر الجدل كثيرا حول الدبلومة الامريكية في مصر رغم عدم وجود جدل موازي في الشهادات الدولية الاخرى مثل البريطانية، والفرنسية والالمانية وال IB وغيرهم.

لو انت طالب ثانوية عامة وداخل على أيام امتحانات بالأدوية دى بتزود التركيز والنشاط ومصرح بها طبيا .... اقرا المقال ده

 

وأضاف عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لذلك أود أن نضع النقاط على الحروف:

1) الكولدچ بورد (College Board) الامريكية هى من قررت إنهاء أعمالها في مصر في سبتمبر 2020 وليست الوزارة هى من ألغت السات (SAT) في مصر.

ولما كان السات غير متاح في مصر منذ سبتمبر 2020 فقد أوقفنا اعتماده بعد فبراير 2021 للقبول بالجامعات “الحكومية والاهلية” حتى نغلق باب “رحلات السات” والتي تقودها مافيا للحصول على درجات مقابل أموال في دول أخرى ولا تستطيع الدولة مراقبة أداء امتحانات السات خارج البلاد.

 فرصة الصيف ........ كيف تحصل على أشتراك بالمكتبات العامة في جميع محافظات الجمهورية

أضغط هنا

2) تم اعتماد امتحان ال ACT من وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالي لإيجاد بديل للطلاب ولكن رصدت الوزارة عددا من “المخالفات” مما اضطر الوزارة لإيقاف اعتماد الشهادة للقبول بالجامعات الحكومية والاهلية في مصر “الى حين توفيق الأوضاع” وهو ما نعمل عليه حاليا مع المؤسسة الأم لل ACT في الولايات المتحدة وسوف نعلن عن النتائج بعد اتمام توفيق الاوضاع.

3) رغم عدم مسؤولية الوزارة عن الشهادات الدولية سواء الامريكية او غيرها الا ان الوزارة بادرت إلى احتضان امتحان بديل اسمه EST وتديره مؤسسة دولية مقرها بريطانيا ووكيلها في مصر شركة Sphinx  وليس وزارة التربية والتعليم.

وكان ذلك من أجل إنقاذ طلاب الدبلومة الامريكية في ظل خروج ال SAT والـACT لأسباب مختلفة وكذلك سمحنا عامين متتاليين بالماتشينج والسوبر ماتشينج  لمساعدة الطلاب رغم ان الوزارة ليست مسؤولة عن الشهادات الدولية.

4) وزارة التربية والتعليم لا تدير امتحان الـEST ولا تضع الامتحانات أو تقوم بالتصحيح ولا علاقة لها بالامور المالية لهذا الامتحان او غيره. وبكل وضوح فإن المنصات المستخدمة في امتحانات الـEST مختلفة تماما عن ما تستخدمه الوزارة ونجحت به في امتحان ١،٤ مليون طالب من اولى وثانية ثانوي بنجاح تام وبالتالي من يتطاول بالقول إن منصات الـEST تهدد تطبيق امتحانات الكترونية في ثانوية العام القادم  لهو مغرض ولا يعلم الموضوع الذي يتم شرحه الآن بكل وضوح.

5) دور الوزارة في كل الشهادات الدولية هو مراقبة الأداء لضمان تكافؤ الفرص ونزاهة الامتحانات وأعمال السنة والمراقبة والتصحيح ولكن لا علاقة لنا بتفاصيل الامتحانات او المنصات او الماليات.

هذا ينطبق على الشهادات الأمريكية والبريطانية والألمانية والفرنسية والكندية.

6) أى قرار خاص بامتحانات الـEST سواء موعد الامتحانات ومواعيد الإعادة أو تكاليف الامتحان أو المنصات المستخدمة ليس من مسؤولية وزارة التربية والتعليم ولكن هو مسؤولية الدولة المنظمة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع