القائمة الرئيسية

الصفحات

اليوم بجنيه ... غرامة غياب الطلاب من المدارس

 اليوم بجنيه ... غرامة غياب الطلاب من المدارس



حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قيمة الغرامة المالية التي ستوقع على طلاب المدارس في حالة تكرار الغياب؛ لضبط عملية انتظام العملية التعليمية.

غرامة الغياب في المدارس

وقالت الوزارة، إنه سيتم توجيه إنذار للطالب عند الانقطاع عن الذهاب إلى المدرسة لمدة 10 أيام متصلة، كما سيتم تغريم الطالب 10 جنيهات عن الـ10 أيام.

وأوضحت الوزارة أنه في حال فصل الطالب بسبب الغياب المتكرر، يسدد 25 جنيها رسوم إعادة قيد للطالب المفصول.

وانطلق العام الدراسي الجديد 2021-2022، السبت 9 أكتوبر الجاري في عدد من المدارس بمختلف المحافظات، وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعا.

ورفضت وزارة التربية والتعليم إلغاء الحضور الإلزامي ووضعت مع وزارة الصحة خطة وقائية شددت فيها على ضرورة حصر الغياب اليومي للطلاب وإبلاغ الزائرة الصحية به، موضحة أنه في حالة وجود أي نشاط يتطلب فيه تقسيم الطلاب إلى مجموعات مع تقليل عدد الطلاب في كل مجموعة.

وأوصت الخطة الوقائية بضرورة تواجد المعلم قبل الطلاب داخل الفصول لتنظيم دخول الطلاب وجلوسهم على المقاعد ويجلس كل طالب على ديسك منفصل مع مراعاة عدم التزاحم وعند الحصة يجب أن يحافظ المعلم على التباعد الجسدى بينه وبين الطلاب عند التحرك بينهم .

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حالات غلق الفصول والمدارس للتعامل مع حالات كورونا مع بدء العام الدراسي الجديد، موضحة أنه في حال حدوث أكثر من حالة مؤكدة من نفس الفصل خلال أسبوعين يتم غلق الفصل لمدة 28 يوما بقرار من الإدارة الصحية وفي حالة غلق أكثر من فصل في المدرسة خلال أسبوعين يتم غلق المدرسة كاملة لمدة 28 يوما.​​​​​​​

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. بيقول كل طالب في ديسك
    يجي كفر الشيخ /مطوبس
    ادارة مطوبس التعليميه
    ويشوف الصف الثاني الابتداى
    والصف السادس الابتدائي
    الفصل عددة 73 طالب
    كل 3 طلاب في ديسك
    قال تعليم وكورونا
    حسبي الله ونعم الوكيل في كل مسئول في وزارة التربيه والتعليم

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع