القائمة الرئيسية

الصفحات

الأهرام تؤكد تلف التابلت بعد ثلاث سنوات

 التعليم: صلاحية تابلت «أولى ثانوي» حتى «3 جامعة»



أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن أجهزة التابلت الجديدة الخاصة بطلاب الصف الأول الثانوي، صلاحية استخدامها لمدة 6 سنوات، بدون أعطال ولا بطء في الأجهزة.



أوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن التابلت الجديد يمكن أن يعمل بمنتهى الكفاءة حتى الفرقة الثالثة من الجامعة، ويستفيد منه الطالب طوال 6 سنوات كاملة.

من ناحية ثانية، أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنه لا تغيير في شكل وطريقة امتحانات الصف الأول الثانوي العام، بعد الإعلان رسميا عن بدء تسليم أجهزة التابلت للمدارس.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة الأهرام»، إن المدارس لا علاقة لها بوضع امتحانات الصف الأول الثانوي، بل إن المركز القومي للامتحانات التابع للوزارة، وحده المسئول عن هذه المهمة، على أن تكون إلكترونية في جميع مراحلها.

وأوضح المصدر أن امتحانات الصف الأول الثانوي، ستكون نسخة طبق الأصل من امتحانات الصف الثالث العام الماضي من حيث الطريقة والأسلوب على مستوى قياس الفهم ونواتج التعلم.

وتبدأ اليوم الأحد، وزارة التربية والتعليم توزيع أجهزة التابلت المدرسي على طلاب الصف الأول الثانوي العام في ثلاث محافظات هي: الإسكندرية والبحر الأحمر والإسماعيلية.

ويشترط قبل استلام التابلت، أن يوفر الطالب المستندات المطلوبة، حيث لن يتسلم أي طالب جهاز التابلت قبل أن يوفر الأوراق المطلوبة، وهي، نسخة من شهادة الميلاد الخاصة بالطالب، وصورة من بطاقة ولى الأمر أو الوصي على الطالب، إيصال تأمين التابلت الأصلي بعد دفع مبلغ 100 جنيه في البريد، عدد 2 صور من إيصال دفع التأمين، إقرار استلام جهاز التابلت من ولي الأمر.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أمس، بدء توزيع التابلت الدراسي على طلاب الصف الأول الثانوي، منذ يوم الأربعاء الماضي ويستمر التوزيع تباعا وفقا للجدول الزمني المرفق حول الجمهورية.

وزير التعليم يكشف  حقيقة انتهاء صلاحية التابلت بعد فترة قصيرة




كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة الأخبار المتداولة عن صلاحية استخدام التابلت لمدة 6 سنوات فقط دون بطء أو أعطال.

صلاحية التابلت 6 سنوات

وقال وزير التعليم فى تصريح خاص ، إن هذا الكلام غير صحيح ولا علاقة لنا به لأن هذا من شأن الشركة المصنعة.

وتداولت بعض المواقع أخبارا بشأن أن أجهزة التابلت الجديدة الخاصة بطلاب الصف الأول الثانوي، صلاحية استخدامها لمدة 6 سنوات، بدون أعطال ولا بطء في الأجهزة، ويستفيد منه الطالب طوال 6 سنوات كاملة.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بدأ توزيع التابلت الدراسي على طلاب الصف الأول الثانوي يوم الخميس الماضي، على أن يستمر التوزيع تباعا وفقا للجدول الزمني المرفق حول الجمهورية.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع