القائمة الرئيسية

الصفحات

الإسكندرية تحذر من الأيام القادمة

الإسكندرية تحذر من أمطار غزيرة وترفع حالة الطوارئ




وفقا لبوابة الاهرام حذرت محافظة الإسكندرية، اليوم، المواطنين بالمحافظة من موجة من الطقس السيئ بداية من اليوم الجمعة، إلي الأحد المقبل، تتزامن مع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحياناً


وأعلنت المحافظة، في بيان صادر اليوم الجمعة، رفع درجة الاستعداد والطوارئ إلى الدرجة القصوى في جميع أجهزتها التنفيذية للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة. 

وناشدت المحافظة ‏المواطنين توخي الحذر ‏واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار المتوقعة.

من جانبه أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء، وذلك للتعامل مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار غزيرة.

وشدد المحافظ على جميع المسئولين التنفيذيين وشركة الصرف الصحي بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية. 

ولفت الشريف، إلى أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر لاستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

من جانبه؛ أكد اللواء محمود نافع أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الإسكندرية تم رفع درجات الاستعداد وانتشار سيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة وخاصة بالأماكن الساخنة اعتبارا من صباح اليوم ولحين انتهاء النوة.

وأضاف رئيس شركة الصرف الصحي، أنه جرى أيضا متابعة تفريغ بيارات محطات الرفع ومناسيب المصارف على مدار الساعة.

وأكد نافع على أن هناك تواصلا مستمرا مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس ويتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة الشركة قبل بدء حالة الطقس السيئ بـ48 ساعة.









هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع