القائمة الرئيسية

الصفحات

مفاجأة مادة المبادئ السماوية تضاف للمجموع بالثانوية العامة

 تعرف على مادة المبادئ السماوية المقررة على الثانوية العامة




اكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن المنهج الذى يعتمد عليه كتاب الأديان السماوية يهدف إلي تقبل الآخر يهدف عدم التمييز بين الطلاب، موضحا في تصريحات صحفية له علي جروبات المعلمين أن المنهج يقوم بشكل اساسي على الاخلاقيات والمعاملات والتي يعتبر الطلاب مسؤولين عنها أمام بعضهم البعض.


وأشار إلي ان المنهج يركز على مبادىء أخلاقية مثل الامانه، ويأتي بما يؤيدها من نصوص قرآنية ونصوص في الكتب المقدسه حتى يتعرف الطلاب أن هناك اجماع من الاديان السماوية على الاخلاقيات العامة ويربطنا اكثر بكثير مما يجعلنا مختلفين.


وأوضح أن مادة التربية الدينية ستظل مستمرة لانها ستكون أكثر تركيزا علي العبادات والعقائد.


كانت الوزارة قد اعلنت انه سيتم تدريس مادة عن المعاملات الدينية لجميع الطلاب بداية من العام المقبل ستضاف للمجموع.


كان الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف تفاصيل البدء في تدريس مادة المبادئ السماوية لطلاب الصف الثالث الثانوي بداية من العام المقبل، لافتًا، خلال كلمته بانطلاق "أسبوع التعليم"، إلى أن المادة ستضاف إلى مجموع نتيجة العام الدراسي لجميع الطلاب.


وقال حجازي: "العام المقبل في الصف الثالث الثانوي ستكون المبادئ السماوية واحدة، الدين المعاملة فما هو معاملة يخص الوطن وما هو عقائد يخص الله"، لافتًا إلى أن الوزارة استهدفت بناء الشخصية المصرية المتكاملة وعملت على تضمين قيم المواطنة الفعالة بالمناهج الدراسية والأنشطة التعليمية.


وأضاف نائب وزير التربية والتعليم: "لا أحد يشك أن قيم مثل الصدق والأمانة والإخلاص مبادئ سماوية، ونعمل جميعًا على امتلاك أبنائنا لها وتكون في صورة أنشطة تدخل ضمن المجموع لتكون محل اهتمام من كل الطلاب."

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع