القائمة الرئيسية

الصفحات

مصير معلمى اليوتيوب من الضرائب الجديدة

 

مصير معلمى اليوتيوب من الضرائب الجديدة



في مفاجئة تحدث لأول مرة في مصر، دعت مصلحة الضرائب المصرية صانعي المحتويات خلال منصات التواصل الاجتماعي «البلوجرز، اليوتيوبرز»، بفتح ملف ضريبي، في حالة بلوغ أرباحهم 500 ألف جنيه خلال 12 شهرًا من تاريخ مزاولة النشاط.


ظاهرة اليوتيوبرز أو البلوجرز، بدأت منذ سنوات فارطة لكنها أصبحت واقع ينتشر على نطاق  خلال الفترة الأخيرة، إذ حقق عدد كبير منهم، وباختلاف محتوياتهم، شهرة واسعة وبعضهم تخطى المليون متابع على حساباتهم بالمنصات المختلفة، كما حققت القنوات الخاصة بهم عبر اليوتيوب ملايين الأرباح وتتعدد تخصصات القائمين على تلك القنوات والمدونات سواء كانت محتويات هادفة أو غير ذلك.

فالمتابعيين لمجال السوشيال ميديا يعلم أن الكثير أصبح يتربح من تلك المهنة سواء بطرق شرعية أو غير ذلك.

وفي إطار حرص الدولة على تقنين تلك الوضعية أصدرت هيئة الضرائب قرار جديد باخضاع المدونين البلوجرز واليوتيوبرز لقانون الضرائب المصري

هذا وسادت حالة من القلق بين جميع فئات اليوتيوبرز تجاه هذا القرار ومن ضمن تلك الفئات كانت فئة المعلمين بعد أن ذاع صيت بعض القنوات التعليمية لدى البعض

ولكن هيئة الضرائب  طمأنت تلك الفئة ممن يمتهنون تلك المهنة مؤكدة أنه لن يتم إخضاع من لم يحصل على أقل من نصف مليون جنيه في آخر عام كامل من تاريخ تحصيل الأرباح.

ورجح البعض أن المقصود من هذا القرار هم مشاهير اليوتيوب بعد أن تخطت أرباحهم ملايين الدولارات ونرصد لكم في المقال التالي بعد الأمثلة للفئات التي ستخضع بلاشك لقانون الضرائب 


ووفقا لجريدة المصري اليوم جاءت تلك الاحصائية التى وضحت الارباح الهائلة لبعض اليوتيوبرز في مصر

اليوتيوبرز أحمد حسن وزينب

يعتبر أحمد حسن وزينب من أشهر اليوتيوبرز في مصر، فبين ليلة وضحاها أصبحا يتصدران الترند بسبب نوعية المحتوى الذي يقدمانه خلال قناتهم على اليوتيوب والتي تحقق عددا كبيرا من المشاهدات، إذ تصل أرباح قناتهما السنوية إلى مليون و400 ألف دولار.




اليوتيوبرز حمدي ووفاء

تحقق تلك القناة الخاصة باليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء على اليوتيوب مشاهدات مرتفعة للغاية، إذ حققا أكثر من 92 مليون مشاهدة خلال الشهر الماضي، مما جعل القناة تحقق أرباحا مرتفعة تصل إلى حوالي 4 ملايين و400 ألف دولار.



اليوتيوبر محمود الجمل

رغم أن الكثير لا يسمع عن اليوتيوبر محمود الجمل، إلا أنه استطاع تحقيق عدد هائل من المشاهدات على قناته على موقع يوتيوب وصلت نحو ما يزيد عن 200 مليون مشاهدة خلال الشهر السابق فقط، كما تحقق القناة ربحا سنويا يقدر بحوالي 9 ملايين و600 ألف دولار.


اليوتيوبرز ندى وأحمد

على شاكلة محمود الجمل، يقوم اليوتيوبرز أحمد وندى بتقديم محتوى عبارة عن قصص إنسانية وحياتية، وأيضًا حققت قناتهما على موقع يوتيوب نسبة مشاهدات هائلة، ما جعل أرباحها السنوية تقدر بحوالي  9 ملايين دولار.



اليوتيوبرز كوكي وبابا

وعلى صعيد آخر قناة الطفلة كوكي ووالدها، التي تقدم محتوى ترفيهيا من خلال مواقف بينهما، فقد استطاعت تحقيق مشاهدات عالية  إذ وصلت  أرباحها السنوية إلى نحو 2 مليون ونصف المليون دولار.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع