القائمة الرئيسية

الصفحات

خدمة مجانية من وكالة الفضاء الأمريكية للمهتمين بعلوم الفضاء




الأن يمكنك تأجير تلسكوبات وكالة الفضاء الأمريكية ناسا  NASA بالمجان

 

خدمة جديدة تقدمها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا NASA

 

لقد قامت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا NASA بإطلاق وتفعيل موقع هام للغاية ،هذا الموقع ماهو إلا منصة مُرتبِطة بمجموعه من التلسكوبات الأرضية والتى تعمل بشكل أوتوماتيكي عبر شبكة تواصل خاصة بينهم ، حيث اصبح الأن بإمكانك أن تدخل لهذا الموقع وتقوم بإختيار تصوير تلسكوبى لأى شئ تُريد ، سواء كنت تريد أن يركز التلسكوب على تصوير الشمس أو القمر أو كوكب من كواكب المجموعه الشمسية أو مجموعات نجمية كالمجرات وغيرها من الأجرام الفضائية  ،ثم بعد دخولك إلى هذا الموقع تقوم بِكتابة الإيميل الخاص بِك ،حيث سيتم إرسال صورة الرصد على هذا الإيميل.

 

مميزات الخدمة الجديدة وطريقة الأشتراك

 

ولكن دعونا نسرد لكم في هذا المقال  المُميزات العديدة والمُفيدة جداً  التى تعود عليك نظير أستخدام هذا الموقع :-

 

أولاً : هذا الحساب سيتيح لك إمكانية إمتلاك مجموعة من التلِسكوبات الخاصة بوكالة الفضاء الأمريكية ناسا NASA وتسخيرها كى تعمل وفقا لرغباتك ، لأن تلك التلِسكوبات ستقوم بإلتِقاط الصورة التى تُريدها أنت خصيصاً وبناء على رغبة منك .

 

 

 

ثانياً : الصورة لن تكون صورة مؤرشفة وملتقطة قديماً  ، بل إن الموقع سيقوم بإجراء تصوير حصرى حديث بناء على طلبك عن طريق التلِسكوب .

 

 

 

ثالِثاً : المدة الزمنية للصورة المُلتقِطة عن طريق التلِسكوب لن تتعدى بأى حال من الأحوال أربعة أيام فقط ، تخيل أنك تطلُب تصوير حديث لكوكب المريخ  خاص بك وبناء على رغبة منك  ، وخِلال من يومين إلى أربعة أيام يتم إرسال الصورة حصرية لك .

 

 

 

رابِعاً : الصورة الملتقطة ستصل إليك بأفضل جودة ممكنة بل  ومُرفق معها كافة البيانات منذ تاريخ الرصد وكذلك أسم التلِسكوب الذى قام بعملية الإلتقاط والمنطقة التى تم الإلتِقاط منها و غير ذلك من التفصيل التقنية الأكثر تخصصاً كالزوايا وغيرها .

 

 

 

خامسا: يتم إلتقاط الصورة عن طريق التلِسكوب المناسب  وسيتم إرسالها لك على الإيميل الخاص بِك كحد أقصى أربعة أيام من تاريخ إرسال الطلب .

 

فإذا كان لديك بحث أو مشروع مُحدد وتُريد صورة حصرية للأجرام السماوية فسوف تحصُل عليها وكأنك تمتلِك تلسكوباً خاصاً وسيكون هذا مُفيداً جِداً لك ورائِعاً أيضاً سواء كنت محباً للأطلاع أو كنت باحث أكاديمى متخصص ".

 

  

سادساً : وهذة أهم نقطه أن وكالة الفضاء الأمريكية ناسا NASA  ستمنحك كل ذلك بالمجان ودون أى مقابل مادى.

 

  

سابعاً : رابِط الموقع الذى سيقدم لك تلك الخدمة الرائعة :-








هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع