القائمة الرئيسية

الصفحات

كليات القمة كاملة العدد والنتيجة الخميس المقبل

 كليات القمة كاملة العدد والنتيجة الخميس المقبل

الطب يصل إلى 91٫5٪ والأسنان 90٫5٪ ونتيجة المرحلة الأولى الخميس القادم

يستمر اليوم السبت وحتى الإثنين المقبل قبول طلاب المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات من الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة هذا العام بعد أن تقدم لها حتى اليوم الجمعة ٣٥ ألف طالب وطالبة وذلك بحد أدنى 365 درجة فأكثر بنسبة 89.02٪.

لطلاب شعبه العلوم ومجموع 341 درجة فأكثر بنسبة 83.17٪. لطلاب شعبة الرياضيات و264.5 درجة فأكثر بنسبة 64.51٪ لطلاب الشعبة الأدبية ويصل إجمالى طلاب هذه المرحلة إلى 118 ألف طالب وطالبة وفيها سيتم شغل جميع الأماكن بكليات المجموعة الطبية بإستثناء كليات الصيدلة التى قد يتبقى ببعضها عدد من الأماكن لطلاب المرحلة الثانية وكذلك كثير من كليات الهندسة وبعض كليات الإعلام، ومن المنتظر أن يزيد الحد الأدنى للقبول بكليات الطب البشرى بنسبة نصف فى المائة إلى 0٫75٪ وبذلك قد يصل الحد الأدنى للقبول بكليات الطب البشرى إلى 91٫5٪ وطب الأسنان 91٪ والعلاج الطبيعى 89٪ والصيدلة قد تهبط إلى 88٪ بعد شغل كل الأماكن بها فى المرحلة الثانية .

وسوف يتوقف هذا على ماسوف يقرره المجلس الأعلى للجامعات من أعداد فى كل قطاع من هذه القطاعات فى إجتماعه بالإسكندرية يوم السبت القادم، وبناء على الجدول التكرارى للطلاب الناجحين فى الثانوية العامة هذا العام ومن المنتظر إعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات يوم الخميس القادم.

يواصل اليوم السبت، طلبة وطالبات الثانوية العامة تقديم طلبات التظلمات من نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي  2021/2022م.

وتم فتح باب التظلمات على نتائج الثانوية، منذ الإثنين الماضي،  وسيستمر التقديم حتي 18 اغسطس الجاري .

ومن جانبه أكد سيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات على ضرورة مراعاة قواعد القبول الجغرافى من جانب طلاب هذه المرحلة من التنسيق عند كتابة أسماء الكليات التى يرغبون فى الالتحاق بها وتسجيل الكليات التى تقع فى دائرتهم الجغرافية أولا ثم بقية الكليات الأخرى المناظرة فى المحافظات التالية للمحافظة التى يقيم بها وأن يهتم بكتابة رغباته بدقة والتى يصل عددها إلى 75 رغبة ويهتم بترتيب الرغبة 75 مثل اهتمامه بترتيب الرغبة الأولى ولايعتقد أن مجموعه العالى فى هذه المرحلة سيجعله يلتحق بالكليات الأولى فى الترتيب فقط لأنه قد يجد نفسه قد تم تنسيقه بالكلية رقم 50 أو60 أو70 فى الترتيب، وأن يسجل كل الكليات التى يرغب فى الالتحاق بها أولا فى قطاع معين بجميع الجامعات التى يوجد بها مثل هذه الكليات يليها الكليات الأخرى كرغبة ثانية فى كل الجامعات بدءا من الجامعة التى يقيم فى دائرتها.

وحذر سيد عطا جميع الطلاب من المحافظة على الرقم السرى الذى تسلمه الطالب من مدرسته والذى يتم من خلاله فتح صفحة على موقع مكتب التنسيق وتسجيل رغباته والتى يمكنه أن يعدل فيها حتى آخر يوم من التنسيق لأنه سيتم الأخذ بآخر تعديل إلا أن الرقم السرى الخاص بالطالب إذا عرفه شخص آخر فقد يضر بالطالب صاحب الرقم السرى ويقوم بالدخول على موقع مكتب التنسيق ويقوم بالتلاعب فى كل الرغبات التى سجلها الطالب صاحب الرقم السرى ويسبب له ضررا كبيرا فى هذه الحالة التى سيصعب إصلاحه.

 تظلمات الثانوية العامة

ويمكن الآن لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم والراغبين في التقدم للتظلم في إحدى المواد، اتباع خطوات التالية:

أولًا: كيفية التقديم:

١- الدخول على الرابط من هنا https://tazalom.emis.gov.eg/

٢- تتم أعمال التقدم بالطلبات وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع إلكترونيًا.

٣- تحصيل رسوم اطلاع الطلاب المتضررين من نتائجهم (٣٠٠ جنيه) لكل مادة.

٤- تودع الرسوم لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيًّا من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ثانيًا: بعد قبول طلب التظلم:
1- حضور الطالب بمفرده لمقر التقدير المركزي أو مع ولي أمره وممنوع اصطحاب مدرس المادة.

2- الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع، ومن يتخلف ليس من حقه التقديم بطلب مرة أخرى.

3- تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.

4- يتم الاطلاع على صورة البابل شيت، بالإضافة إلى نموذج الإجابة.

5- يقوم الطالب بمراجعة تظليل الإجابات الخاصة به وكتابة ملاحظاته والتوقيع بنفسه عليها.

ثالثًا: الإجراءات المتبعة بعد التقديم:


1- في حالة تعديل درجات الطالب يتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم إلكترونيًّا.

2- يتم تجميع الدرجات طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات.

3- تعتمد مذكرات الزيادة من خلال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أو نائب رئيس عام الامتحان لتنظيم أعمال لجان الإدارة ولجان نظام المراقبة.

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع