القائمة الرئيسية

الصفحات

الوفد : إنخفاض مفاجئ في تنسيق كليات الطب والهندسة والألسن

 الوفد : إنخفاض مفاجئ في تنسيق كليات الطب والهندسة والألسن

 


 نتيجة الثانوية العامة خلال ساعات

يعتمد الدكتور طــارق شوقى وزيــر التربية والتعليم خلال الساعات القامدمة تيجة الثانوية العامة لطلاب العلمى والأدبى. يعلن الوزير، خلال مؤتمر صحفى، عن أسماء الفائزين بالمراكز الأولى على مستوى الجمهورية بكل شعبة والبيانات الإحصائية للنسبة العامة للنجاح وأعــداد الناجحين ونسبة النجاح فى كل مــادة وشرائح مجاميع الدرجات الحاصل عليها الطلاب مقارنة بالأعوام الماضية انتهت أعمال التصحيح لجميع المواد الدراسية وبدأت أعمال حصر أعداد الطلاب الحاصلين على اعلى الــدرجــات فى مختلف المــواد لتحديد الفائزين بالمراكز الأولى على مستوى الجمهورية الذين يصل عددهم لأكثر من ٣٥ طالبً ا وطالبة بسبب المجاميع التكرارية المشتركة فيها أكثر من طالب وطالبة. 


 

إنخفاض مفاجئ  فى تنسيق هذا العام

 ومن المتوقع استمرار تراجع مجاميع الدرجات الحاصل عليها الطلاب هذا العام أسوة بالعام الماضى بسبب نظام التقييم القائم على الاختيار من متعدد الذى يعتمد على التذكر والفهم بعيدًا عن الحفظ والتلقين. ويـــؤدى انخفاض شــرائــح المجاميع الحاصل عليها الطلاب إلى استمرار انخفاض الحد الأدنى للقبول بالكليات وخاصة كليات القمة التى يفضلها طلاب المرحلة الأولى ومنها الطب والصيدلة وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى والهندسة والألسن والاقتصاد والعلوم السياسية لطلاب الأدبى.

 


 

 

  ويبدأ التظلم من نتائج الامتحانات فى اليوم التالى لإعـــلان النتيجة وحـــددت الــــوزارة آلــيــات وضــوابــط التظلم مــن نتائج امــتــحــانــات الــثــانــويــة الــعــامــه تقرر تحصيل قدرها ٣٠٠ جنيه لكل مــادة. وتبدأ أعمال التظلم فى اليوم التالى لإعلان نتيجة الثانوية العامة وتستمر لمدة ١٥ يومًا ويسمح للطلاب بالاطلاع على صـــورة مــن كــراســة الــبــابــل شــيــت وعــلامــات التظليل ونمــوذج الإجــابــة، ويتم تدوين الملاحظات وفــى حالة اكتشاف أى خطأ يتم إصلاحه ومنح الطالب الدرجة المستحقة وإبلاغه بنتيجة التظلم.

 

 وزير التعليم يرفض التشكيك في النتيجة

كشف الدكتور طــارق شوقى، وزيــر التربية والتعليم، عن تعرض نتائج امتحانات الثانوية العامة لمحاولات مستميتة للتشكيك فى مصداقيتها. وأشار الوزير إلى وجود نغمة جديدة تدعى تغيير نتيجة الامتحانات مقابل أموال. وطمأن الوزير أولياء أمــور الطلاب المجتهدين بأن الغشاشين لم يحرزوا مجاميع عالية كما يتم الادعاء، وأثبتت أعمال التصحيح لمعظم المواد عدم نجاح الغشاشين فى إحراز مجاميع كبيرة من الدرجات لاختلاف النماذج وضيق الوقت وعــدم صحة الإجابات. وأضــاف أن الهدف من ترويج هذه الشائعات هو إثارة البلبلة والتشكيك فى نتائج الامتحانات لأن الغشاش عادة لا يشعر بنفسه ويفضحها. ودعا الوزير الطلاب وأولياء الأمور لعدم الانسياق وراء كل الادعاءات الباطلة والمضللة، ووصف هذه الادعاءات بأنها عمليات نصب محترفة لا يجوز تداولها والوقوع فيها. وأضاف أن ما يقال عن أوراق الإجابة وتغيير النتائج كذب وبهتان

 

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع