القائمة الرئيسية

الصفحات

شوقي يستغرب من هيستيريا انتظار النتيجة

 

وزير التعليم : نتيجة الثانوية العامة ستكون عادلة ودقيقة ولن يتم اعلان الأوائل غدا الثلاثاء



وزير التعليم : نتيجة الثانوية العامة ستكون عادلة ودقيقة ولن يتم اعلان الأوائل غدا الثلاثاء



أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة لن يكون غدا، موجها رسالة طمأنة إلى الطلاب وأولياء أمورهم عبر أحد جروبات الـ«واتس آب»، جاء فيها: «النتيجة ستكون عادلة ودقيقة».
 

وأضاف الوزير أن متوسطات المجاميع ستكون هى متوسطات نتيجة العام الماضى، وكذلك نسب النجاح والأرقام، مشيرا إلى أن الوضع الجديد سيجعل مجاميع القبول فى الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة منخفضة فى التنسيق الجامعى مثلما حدث العام الماضى.
 
وصرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من الصعب جدًا فهم الحالة الهستيرية التي نتعامل بها مع موضوع نتيجة الثانوية العامة، مضيفًا أن تلك الحالة تحدث رغم ما يتم شرحه وإعلانه من جانب الوزارة بكل وضوح كل يوم. وتساءل الوزير، عبر جروب عمليات الجمهورية "آونلاين" في تطبيق "واتس آب" حول الفرق بين إعلان النتيجة يوم 5 أو يوم 7؟ وما السبب في المحاولات المستميتة للحصول عليها قبل إعلانها؟ وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن إدارة الامتحانات ونقل الأوراق من المحافظات والتدقيق البشري والتعامل مع التصحيح الإلكتروني والتدقيق الإضافي والتحليل للنتائج والرأفة واستلام المحاضر من الكونترولات والتجميع النهائي ثم العمل الإحصائي لـ708 آلاف طالب وطالبة في 15 مادة للشعب المختلفة، عمل هائل لا يستقيم مع هذه الحالة الهستيرية.
 
 
 أكد الوزير، أن النتيجة لا تزال في مراحل التجهيز وليست موجودة الآن: "نحن نحتاج إلى الهدوء والتركيز لكي تكون النتيجة خالية من أي أخطاء لمصلحة الجميع، وبالتالي لن نحدد موعدًا لإعلانها لأن هذا عمل معقد لا يمكن معه تحديد موعد دقيق وسنتممه بدقة قبل إعلانه". وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال إن كل ما يتم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية، أو الأفراد التي تدعي المعرفة ببواطن الأمور، بشأن توقيع نتيجة الثانوية العامة واعتمادها ووجودها على مكتب الوزير وإعلانها خلال ساعات لا أساس له من الصحة. 
 
 
 
وأضاف الوزير في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "قلنا بكل وضوح إن إعلان النتيجة قبل انتهاء الأسبوع الأول من أغسطس ما بين 1-7 أغسطس". لمتابعة أخبار التعليم ونتائج الثانوية العامة والأزهرية والكليات..
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع