القائمة الرئيسية

الصفحات

الأول علمي علوم 99% ومجاميع أوائل الأدبي الأقل بين الشعب الثلاث

 

الأهرام : تحديد موعد إعلان نتيجة والأوائل خلال ساعات ..الأول علمي علوم 99% ومجاميع أوائل الأدبي الأقل بين الشعب الثلاث




يعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال ساعات الموعد النهائى لإعلان نتيجة الثانوية العامة وأسماء الأوائل.

وعلمت «الأهرام» أن الوزارة انتهت من إعداد قائمة أوائل الثانوية العامة، و أن العشرة الأوائل فى كل من الشعب الثلاث (علمى علوم، وعلمى رياضة، والشعبة الأدبية) حصلوا على مجاميع متقاربة من بعضهم البعض، كما أن أوائل «علمى علوم» هم الأعلى مجموعا، بينما حصل طلاب الأدبى على أقل مجاميع بين أوائل الشعب الثلاث.

ووفقا لما حصلت عليه «الأهرام» من معلومات، فإن عدد الأوائل تجاوز ٣٤ طالبا وطالبة ولم يحصل أى منهم على الدرجة النهائية، فيما حصل الأول على الشعبة العلمية «علوم» على ٩٩%.

وقال الوزير إن كل ما يتم تداوله عن توقيع نتيجة الثانوية العامة واعتمادها ووجودها على مكتب الوزير لا أساس له من الصحة ولا داعى لتكرار أخبار من أجل الحصول على التريند أو الترافيك، مما يثير القلق لدى الطلاب وأولياء الأمور مؤكداً أن إعلان النتيجة سيكون خلال الأسبوع الأول من أغسطس من يوم ١ إلى ٧ أغسطس. وفى سياق آخر أدى أمس (29483) طالبا وطالبة الامتحانات فى (447) لجنة بجميع النوعيات (صناعى – زراعى – تجارى – فندقي)، وذلك فى عدد (52) مادة امتحانية (45 مادة فترة أولى – 7 مواد فترة ثانية). وقال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن الامتحانات تسير بصورة ميسرة للطلاب والممتحنين، مع توفير جميع السبل التى تحقق الهدوء والأجواء الملائمة.

من ناحية أخري، أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تطبيق نظام التعليم الجديد فى الحضانات سبتمبر المقبل.

وقال وزير التربية والتعليم فى تصريحات له عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: «هذا الخبر مهم ويشير إلى تعاون مشترك بين وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفنى والتضامن الاجتماعي.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع