القائمة الرئيسية

الصفحات

علمي علوم في المقدمة تليها الرياضة ثم الأدبي

 

جريدة الأهرام :علمي علوم في المقدمة تليها الرياضة ثم الأدبي



جريدة الأهرام :علمي علوم في المقدمة تليها الرياضة ثم الأدبي

تؤكد مؤشرات التصحيح تفوق طلاب العلمى علوم مقارنة بزملائهم بشعبة رياضة والشعبة الأدبية التى تؤكد المؤشرات أنها الأقل فى الشعب الثلاث.
من ناحية أخرى أعلنت الوزارة استعداداتها لامتحانات الدبلومات الثانوية الفنية بكل أنواعها (صناعى، زراعى، تجارى، فندقى)، على مستوى الجمهورية، وذلك للدور الثانى للعام الدراسى الحالى، التى تنطلق غدا السبت وتنتهى الثلاثاء 9 أغسطس المقبل.
وتبدأ الامتحانات العملية والمعملية للدبلومات الفنية للدور الثانى فى المواد ذات الورقة الامتحانية من الأربعاء الموافق 10 /8 /2022 وتنتهى يوم الخميس الموافق 11 /8 /2022.

كيفية التظلم على درجات الامتحانات فى نتيجة الثانوية العامة 2022 واسترداد الرسوم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل نظام التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2022 وإجراءات التقديم ومراجعة إجابات الطلاب المتقدمين بالتظلم على نتائج مادة أو أكثر والرسوم والمستندات الواجب توافرها وحالات القبول وتعديل الدرجات ضمن استعدادات الوزارة للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

 

كيفية التظلم على نتيجة مادة في الثانوية العامة 2022

حددت وزارة التربية والتعليم مبلغ 300 جنيه رسومًا لتقديم التظلم عن كل مادة في نتيجة امتحانات الثانوية العامة، يتم تحصيلها إلكترونيًا من خلال الإيداع عبر إحدى منافذ التحصيل المعتمدة لدى الوزارة لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وتبدأ مرحلة فتح باب تقديم التظلم على النتيجة بعد مرور خمسة عشر يومًا على إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 رسميًا، على أن تجري عملية التقديم وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع على تصحيح المواد إلكترونيًا.

 

مرحلة الاطلاع على نموذج الإجابة 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الطالب يحضر بمفرده أو برفقة ولي أمره فقط إلى مقر التقدير المركزي بعد قبول طلب التظلم، ويحظر حضور مدرس المادة مع الطالب، على أن يتم تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بموعد الحضور المحدد للاطلاع على صورة البابل شيت، بالإضافة إلى نموذج الإجابة؛ لعدم أحقية الطالب في تقديم التظلم مرة أخرى.

وبعد إطلاع الطالب على نموذج إجابته يظلل على النقاط التي يرغب في إعادة مراجعتها ثم يدون ملاحظاته والتوقيع بنفسه عليها.

متى يسترد الطالب رسوم التظلم؟ 

وعن الإجراءات المتبعة بعد الاطلاع على نماذج الإجابة يتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم في حالة تعديل درجات الطالب، ويسترد الرسوم إلكترونيًّا.

ويتم تعديل الدرجات واعتماد مذكرات الزيادة من قبل وزير التربية والتعليم أو من خلال نائب رئيس عام الامتحان لتنظيم أعمال لجان الإدارة ولجان نظام المراقبة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع