القائمة الرئيسية

الصفحات

التعليم ترد على شكاوى صعوبة الامتحانات ب « منحنى القياس مبيكذبش »

 التعليم ترد على شكاوى صعوبة الامتحانات ب « منحنى القياس مبيكذبش »





انتهى منذ ساعات قليلة بالأمس، ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي العالي 2021/2022، بامتحان الكلاب لمادة الأحياء لطلاب العلمي والفلسفة والمنطق للأـدبي، وذلك بعد أن انطلقت في ال 20 من يونيو الماضي. واشتكى عدد من طلاب الثانوية العامة طوال الأيام الماضية من صعوبة مواد (الكيمياء، الجغرافيا، الفيزياء، التاريخ، الديناميكا، التفاضل والتكامل، جبر وهندسة فراغية ، والأستاتيكا ،والأحياء). 

شكوى طلاب علمي علوم


وجاءت شكاوى طلاب وطالبات العلمي بالثانوية العامة، من صعوبة الجزئية الخاصة بالكيمياء العضوية والمعادلات الكيميائية في مادة الكيمياء". وعن امتحان مادة الفيزياء، اشتكى الطلاب من ضيق الوقت، وتضمنه لأفكار جديدة وغير مباشرة - على حد وصفهم -، ووصف الطلاب الامتحان بأنه "تعجيزي"، وجاءت شكاوى طلاب علمي"علوم" من أن الصعوبة التي واجهتهم في امتحان الفيزياء بالخطوات الحسابية الكثيرة التي لم تكن مشكلة بالنسبة لطلاب علمي رياضة. 



شكوى طلاب أدبي

واشتكى طلاب الشعبة الأدبية من صعوبة امتحان الجغرافيا، خاصة الجزئية الخاصة بالخرائط، وأكدوا أنها غير واضحة تماما، وأكثر الأسئلة غير مباشرة. وأكد الطلاب أن امتحان مادة التاريخ كان صعبا في بعض أسئلته ويحتاج لوقت أكثر من ثلاث ساعات، خاصة أن الإجابات متشابهة وتحتاج وقتا أكثر للتفكير. 


شكوى طلاب علمي رياضة


أما عن طلاب شعبة علمي"رياضيات"، فجاءت شكاوى متكررة في امتحانات( الديناميكا، التفاضل والتكامل، جبر وهندسة فراغية والاستاتيكا) وهي أن الامتحان يحتاج لوقت أكثر من ساعتين، وأكد الطلاب أن كل الفروع التي تم الامتحان بها ، جاءت صعبة وغير مباشرة. وأوضح الطلاب أن أسئلة مواد( اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الجيولوجيا، علم النفس والاجتماع) متوسطة الصعوبة، وتباينت آراء الطلاب من حيث سهولتها وصعوبتها. وعن المواد غير المضافة للمجموع، لم يبدِ طلاب الثانوية العامة 2022 أي شكاوى بشأنها. 


رد وزير التربية والتعليم على الشكاوى


رد "التعليم" على صعوبة الامتحانات وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّه لا يوجد شيء اسمه امتحان صعب أو سهل في الثانوية العامة، ويتداول على منصات التواصل الاجتماعي أو على بعض المنصات الإعلامية، لكن يجب ملاحظة أن الامتحان موحد للجميع. وأضاف وزير التعليم، "عندما يتم التصحيح فإنّ الدرجات يتم توقيعها على منحنى يقيس المستويات المختلفة للطلاب بالنسبة لبعضهم البعض وإذا كان، على سبيل المثال، الأول حاصل على 70%؜ فإن درجة 65% تعتبر ممتازة بالنسبة والتناسب".

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع