القائمة الرئيسية

الصفحات

التعليم تنتظر نتيجة عينة الفيزياء اليوم لاعتماد نموذج الإجابة

 

 التعليم تنتظر نتيجة  عينة الفيزياء اليوم لاعتماد نموذج الإجابة







 



في ظل متابعة عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني البدء في تقدير درجات العينة العشوائية لمادة الفيزياء اليوم السبت ، في ضوء نتيجتها تحدد درجة صعوبة الأسئلة، وعلي ذلك يتم إقرار نموذج الإجابة أو تعديله في ضوء نتائج العينة العشوائية.

جاء ذلك بعد اجتماع مسؤلي التعليم مع موجهى عموم مادة العلوم ومشرفى التقدير لمادة الفيزياء بالاخص على مستوى الجمهورية، اليوم الخميس، وذلك عبر شبكة الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة إجراءات بداية تصحيح امتحان مادة الفيزياء للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

ووجه الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، بضرورة التزام مقدري الدرجات بالتباعد الاجتماعى في لجان التصحيح وعدم تصوير أي أوراق أو أشخاص في أماكن التصحيح.

وأوضحت لجنة وضع امتحان الفيزياء للثانوية العامة في وزارة التربية والتعليم

والتعليم الفني أن الامتحان مطابق لمواصفات الورقة الامتحانية المعدة من قبل المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى بالاشتراك مع مكتب مدير عام تنمية العلوم.

وأضافت أن الأسئلة جاءت من أمثلة وتدريبات بالكتاب المدرسي والنماذج الاسترشادية والامتحانات السابقة، وأنه ملائم للمستويات المختلفة للطلاب، والأسئلة واضحة الصياغة، وعرضت أماكن الإجابات في الكتاب المدرسي.

وأعرب موجهى العموم ومشرفي التقدير على مستوى الجمهورية على أن الامتحان يقيس المفاهيم والمبادئ والقواعد الفيزيائية الضرورية اللازمة لمواصلة التعلم فى هذا المجال.
وفي ذات السياق ضم امتحان الفيزياء للثالث الثانوي 50 سؤالًا، وتكون الدرجة النهاية الكبرى 60 درجة، والنهاية الصغرى 30 درجة، موزعة كالتالي:

40 سؤالًا لكل سؤال درجة.
10 أسئلة لكل سؤال درجتين.
وكانت مدة الإجابة 3 ساعات.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم الإعلان خلال نهاية الأسبوع الحالي، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021 – 2022.

وأضاف وزير التعليم، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه سيتم أيضا الإعلان عن موعد التظلمات لنتيجة الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه سيتم أيضا الإعلان عن جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع