القائمة الرئيسية

الصفحات

74 % مؤشرات النجاح في الثانوية العامة 2022.. والنتيجة الخميس

  

74 % مؤشرات النجاح في الثانوية العامة 2022.. والنتيجة الخميس 





تحدث الكاتب الصحفي زكي السعدني، مدير تحرير جريدة الوفد، والمتخصص في شؤون التعليم، عن مؤشرات إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، مشيرا إلى أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام تمت وفقا لنظام تقييم وعليه سيتم تحديد شرائح المجاميع الطلاب والتقدم لتنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2022 – 2023.

وأضاف السعدني، خلال برنامج “صالة التحرير”، مع الإعلامية، عزة مصطفى، المذاع على “قناة صدى البلد”، أن هذا العام  وفي بشرى سارة للطلاب وأولياء أمورهم يشهد ارتفاعا طفيفا في نسب النجاح عن العام الماضي، والتي وصلت نسبة النجاح لـ 74 %، لافتا إلى أن هذا العام نسب النجاح ستتخطى نسبة الــ 74 %.
وأشار مدير تحرير جريدة الوفد، إلى أن نسب المجاميع العالية التي شهدتها نتيجة الثانوية العام الأعوام الماضية لن تتكرر مجددا والوصول إلى 100% لبعض الطلاب، مضيفا أن الامتحانات الآن والنتائج تعلن حسب نتيجة التقييم مع اختلاف نوعيات التقييم كذلك الاختلاف بين الطلاب من ناحية التقييم.

كما أكد السعدني، أن امتحانات الثانوية العامة تقدم لها 708 آلاف طالب هذا العام، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة الأربعاء أو الخميس المقبلين من الأسبوع المقبل.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع