القائمة الرئيسية

الصفحات

مفاجأة التصحيح : غالبية الناجحين بين 65٪ و 85٪

 مفاجأة التصحيح : غالبية الناجحين بين 65٪ و 85٪



أغلب الناجحين في الشريحة ما بين ٦٥ % و٨٥% من المجموع الكلي

وحصول بعض الطلاب على الدرجات النهائية في عدد من المواد

بعد عناء وتعب يسدل الستار غدا الخميس علي ماراثون امتحانات الثانوية العامة حيث يؤدي الطلاب آخر امتحاناتهم هذا العام في الأحياء للعلمي علوم والاستاتيكا للعلمي رياضة والفلسفة والمنطق للأدبي .

فلن يطول انتظار طلاب الثانوية العامة وأسرهم لنتيجة الامتحانات التي من المنتظر إعلانها رسميا في خلال عشرة أيام على الأكثر اعتبارا من غد ..

  يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في الواحدة بعد ظهر غد الخميس الموعد النهائي لإعلان النتيجة ونظام التظلمات وموعد وقواعد دخول الدور الثاني ..

 وتتواصل حاليا أعمال التصحيح داخل المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر بعدما تم الانتهاء تقريبا من تصحيح كافة المواد التي أدى الطلاب الامتحانات فيها قبل إجازة عيد الأضحى المبارك 

وتؤكد المؤشرات أن معظم المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها تراوحت نسب النجاح فيها ما بين ٨٠ و٩٥% وهناك طلاب حصلوا بالفعل على الدرجات النهائية في بعض المواد ..

وأكدت المؤشرات أيضا أن النسبة الأكبر من الطلاب هذا العام سوف تكون في الشريحة ما بين ٦٥% و٨٥% من المجموع الكلي .. وان فرصة الحصول على الدرجة النهائية في المجموع الكلي سوف تكون منعدمة ..

 ومن المنتظر أن يتم تحديد أسماء الطلاب الأوائل ومجاميعهم وترتيبهم قبيل موعد إعلان النتيجة ب٢٤ ساعة فقط ليقدم لهم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم التهنئة بالنجاح والتفوق تليفونيا عقب اعتماده النتيجة كاملة وقبيل إعلانها في مؤتمر صحفي يعقده خصيصا لهذا الغرض ..

باختصار من المتوقع اختفاء ظاهرة المجاميع المرتفعة ارتفاعا مبالغ فيه والتي كان يحصل عليها طلاب سنوات الماضية لدرجة أن ربع الناجحين كانوا يقعون في الشريحة العليا كن المجموع الكلي التي تتراوح بين ٩٥% و١٠٠%  

وأن يحصل الطلاب الأوائل هذا العام على مجاميع أقل من الأعوام الماضية مما يؤدي إلى استمرار تراجع الحد الأدنى للقبول بكليات القمة ومن المتوقع أن ينخفض لأقل من 96%للكليات الطبية و85%لكليات الهندسة.خ

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع