القائمة الرئيسية

الصفحات

مفاجأة قد تغير مواعيد امتحانات الدور الثاني

 

مفاجأة قد تغير مواعيد امتحانات الدور الثاني



اعتراضات على قرارات وزير التعليم


اظهر مديرو المدارس والمعلمون العاملون  بالمرحلة  الثانوية اعتراضهم الشديد على تحديد موعد امتحانات الدور الثاني لطلاب الصفين  الأول والثاني عقب انتهاء أجازة عيد الأضحى  المبارك أعاده الله على أمتنا العربية بالخير واليمن والبركات . إذ أكدوا أن غالبية المدارس الثانوية العامة  في جمهورية مصر العربية ستكون مشغولة بلجان الامتحانات كما أن الغالبية العظمى من المدرسين والمدرسات  والإداريين والإداريات العاملين بها يشاركون  في أعمال الامتحانات الممتدة إلى ما بعد عيد الأضحى وبالتالي فمن المرجح أنه لن يكون هناك  إمكانية لتنظيم العملية الامتحانية للدور الثاني الذي يحتاج  قوة بشرية كبيرة غير  ستكون غير متوافرة حتى انتهاء امتحانات  الثانوية العامة . 

ملاحق أولى وثانية ثانوي  بعد العيد  في مقرر التيرم الثاني فقط 

 كان الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم قد أوضح كل الأمور المتعلقة   بآلية عقد امتحان "الدور الثاني" لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام . وقال الوزير عبر صفحته الشخصية  على فيسبوك يلزم على الطالب (الحاصل على درجة أقل من ٥٠٪؜ في أي مادة) أداء امتحان الدور الثاني في هذه المواد مهما كان عددها. وتُعقد الامتحانات ورقية في "مقرر الفصل الدراسي الثاني فقط". 

وآثار هذا القرار أيضا الرأي إذ يرى الغالبية أن القرار لا بد وأن يكون موحد على مستوى جميع المراحل التعليمية وليست الثانوية فقط

هذا وأوضح  وزير التعليم  أن النجاح في امتحان الدور الثاني يقتضي الحصول على ٥٠٪؜ فأكثر في هذا الامتحان. أكد أن الامتحانات تبدأ  "عقب إجازة عيد الأضحى المبارك"وتتولى الإدارة إعداد جدول الامتحانات ويتم الإعلان عنه بالمدارس.  وتُعقد الامتحانات بمقر المدارس الإعدادية أو الثانوية التي لا تستخدم كمقار لجان لامتحانات الثانوية العامة. أشار إلى أن الامتحان "موحد على مستوى الإدارة" وتوضع الأسئلة عن طريق موجه أول المادة بكل إدارة على أن تتولى الإدارة تشكيل لجان لتقدير الدرجات وتعلن النتيجة بكل مدرسة فور الانتهاء منها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع