القائمة الرئيسية

الصفحات

صحف جنوب إفريقيا تكشف أسباب رحيل موسيماني عن الأهلى

 صحف جنوب إفريقيا تكشف اسباب رحيل موسيمانى

  سلطت صحف جنوب إفريقيا الضوء، على مغادرة المدير الفنى للأهلى بيتسو موسيمانى قيادته ، ورحيله عن تدريب الفريق القاهري فى فترة حاسمة فى مسيرة النادى لاسيما بعد خسارة دورى أبطال إفريقيا، واستمرار مسابقة الدورى والكأس.




وعلقت صحيفة The Times تحت عنون : "بيتسو موسيمانى يترك الأهلى". واكدت الصحيفة إلى أن بيتسو موسيمانى رحل عن النادي المصرى الأهلى بعد أن توصل الفريق القاهري  إلى اتفاق يوم الاثنين على أن يسير فى طريقه بمفرده . وأشارت الصحيفة إلى أنه من المؤكد أيضًا أن موسيمانى سيغادر النادى مع مساعديه  مدرب اللياقة كابيلو رانجواغا ومحللى الأداء موسى ماتلابا وكايل سولومون. وذكرت الصحيفة من خلال مصدر مقرب من النادى،  قال إن انفصال العلاقة بين موسيمانى والأهلى يرجع إلى مشاكل كثيرة بين المدرب والنادى مما أدت إلي استحالة استمرار العلاقة، مؤكدًا أنه كان هناك الكثير من المواقف التى حدثت خلف الكواليس خلال الأسابيع القليلة الماضية وأدت إلى هذا الوضع. كما أكد المصدر إلى أن موسيمانى اتخذ قراره بالإنفصال عن الأهلى بسبب الانتقادات اللاذعة التى يتلقاها من الإعلام المصرى والجمهور واللاعبين السابقين. ولفتت الصحيفة إلى أنه يُعتقد أن إحدى النقاط الشائكة فى اجتماع موسيمانى مع إدارة الأهلى كانت رغبة النادى فى إحضار مدرب لياقة بدنية جديد للعمل  مع كابيلو رانجواغا، الذى يحظى بثقة كبيرة من قبل موسيمانى.




 فيما علق موقع "إندبندنت أونلاين" الجنوب إفريقى على رحيله : "بيتسو موسيمان يغادر الأهلى بعد عامين" واشار الموقع أن موسيمانى الذى حصل على ميداليتين دورى الأبطال متتالية كان يعتبر الرجل المناسب لقيادة نادى القرن إلى حقبة جديدة، ولكن فى تطور الأحداث،واكدت طلب مدرب بافانا بافانا السابق ترك منصبه فى القاهرة. ولفت إلى ما دار فى الاجتماع مع إدارة الأهلى : "خلال اللقاء قرروا جميعًا أنه يجب عليه مواصلة مهمته مع الأهلى من الإنجازات التى حققها خلال فترة وجوده فى النادى، إلا أنه خلال اجتماع عقد مؤخرًا طلب موسيمانى المغادرة وأنه راضٍ عن الانجازات التى حققها مع النادى، وتمت مناقشة الأمر وقرر المجلس الموافقة على طلبه بالانفصال عن النادى وشكره على كل إنجازاته أثناء وجوده مع النادى". أكد الموقع أن إقامة موسيمانى لمدة عامين فى الأهلى تعتبر واحدة من أهم الفترات الناجحة فى تاريخ النادى بعد أن أحرز ميداليتين فى دورى الأبطال إلى جانب كأس السوبر وكأس مصر، ويترك النادى فى المركز الثالث فى الدورى المصرى الممتاز، متخلفًا عن الزمالك فى المركز الأول بفارق سبع نقاط لكن لديه أربع مباريات مؤجلة.






 ووصف موقع News24 الجنوب إفريقى مغادرة مدرب الأهلى بأنه قنبلة حيث علقت : "بيتسو موسيمان يلقي قنبلة ويغادر الأهلى بعد ثلاث أشهر من تجديد عقده". 






وتناولت صحيفة Eyewitness News الجنوب إفريقية رحيل مدرب البفانا بفانا السابق معلقة : "بيتسو موسيمان والأهلى يتفقان على الانفصال".






 وقالت صحيفة موديرن غانا : "بيتسو موسيمان: مدرب الأهلى يقطع علاقته مع العملاق المصرى". ومن المقرر أن يتولى سامى قمصان قيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، بشكل مؤقت لحين الاستقرار على المدير الفنى الأجنبى. 







يذكر أن بيتسو موسيمانى المدير الفني السابق للعملاق القاهري


كان قد تمكن من قيادة الأهلى لحصد لقب دورى أبطال إفريقيا مرتين بالإضافة إلى لقب السوبر الإفريقى مرتين وبرونزية مونديال الأندية مرتين، ولقب كأس مصر.       

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع