القائمة الرئيسية

الصفحات

تداول امتحان اللغة العربية والمعلمون يؤكدون متوسط المستوى

 تداول امتحان اللغة العربية والمعلمون يؤكدون متوسط المستوى





بعد بدء الإمتحان تداول امتحان اللغة العربية على مواقع التواصل و التعليم تتحقق و تتوعد المتسبب بأقصي عقوبة نص عليها القانون
قال مصدر مسئول بغرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إنه جار التحقق من صور الامتحان المتداولة عبر جروبات الغش الإلكتروني، ويزعمون أنه امتحان اللغة العربية الذي يؤديه الطلاب حالياً داخل اللجان الامتحانية.

وشدد المصدر، أنه في حال صحة الصور المتداولة سيتم تتبع مصدر الصور، والوصول للطالب المتسبب في تصوريها وتداولها، لمحاسبته قانونيا .

تداول صفحات الغش الاجتماعي عبر تطبيق" التليجرام"، صورا من امتحان مادة اللغة العربية، بعد مرور نصف ساعة من بدء الامتحان، ويزعم البعض أنها أسئلة امتحان اللغة العربية الذي يؤديه الطلاب حاليا داخل اللجان الامتحانية.

وبدأ امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2022، الساعة التاسعة صباحا، في أول امتحانات رسمية للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

ويؤدي اليوم 707الف و992 طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة داخل 2089 لجنة امتحانية، وسط إجراءات أمنية مشددة.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية بضرورة التنبيه على رؤساء اللجان من خلال مراكز توزيع كراسات الأسئلة وأوراق الإجابة، بمنع وضع أي أختام تخص اللجنة على كراسة الأسئلة أو ورقة الإجابة (البابل شيت) التي قام الطالب بتسليمها.

والتأكيد على كتابة اسم الطالب، ورقم جلوسه في المكان المخصص لذلك على كراسة الأسئلة واسم الطالب، ورقم جلوسه و "نسخة (كود) الاختبار" الموجود أسفل كراسة الأسئلة المسلمة للطالب على ورقة الإجابة (البابل شيت)، وأن يُكتب فى خانة "مركز الاختبار" اسم اللجنة التي يؤدى الطالب فيها الامتحان.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع