القائمة الرئيسية

الصفحات

الوزارة ترصد مرتب 3800 جنيه للمعلم بعد استبعاد من تزيد أعمارهم عن 35 عام

الوزارة ترصد مرتب 3800 جنيه للمعلم بعد استبعاد من تزيد أعمارهم عن 35 عام  




 أعلن طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن بدء التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد، بداية من 2 وحتى 24 يوليو الجاري.

ووضعت الموازنة الجديدة مخصصات لتعيين 30 ألف مدرس  العام الجديد، ضمن 150 ألف مدرس يتم تعيينهم على مدار 5 سنوات، وسيبدأ التعيين بداية من شهر يوليو المقبل، وهو الموعد الفعلي لتطبيق موازنة العام المالي الجديد، ويكون الحد الأدنى للتعيينات الجديدة بمرتب 3800 جنيه للمدرسين، وفقًا لما صرح به النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة، بمجلس النواب.


كما نصت الموازنة الجديدة 2022-2023، على زيادة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، ، وحافز تطوير معلمي الصفوف حتى الخامس الابتدائي.


يشار إلى أن مخصصات التعليم، بالموازنة، زادت بحوالي 15%، لتصل إلى 363.6 مليار جنيه خلال العام المالي 2020/2021، مقارنة بـ 316.7 مليار جنيه خلال العام المالي 2019/2020


وخصصت الموازنة للعامة المالي الجديد 2022-2023 ، مبلغ 400 مليار جنيه لباب الأجور بمشروع الموازنة الجديدة بزيادة تقترب من ٤٣ مليار جنيه عن التقديرات المحدثة لموازنة العام المالى الحالى لتمويل حزمة تحسين دخول ٤,٥ مليون موظف من العاملين بالدولة التى كان قد وجَّه بها الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتضمنت زيادة العلاوات الدورية والخاصة والحافز الإضافي بتكلفة سنوية ٢٦ مليار جنيه، وتبكير صرفها مع مرتبات شهر أبريل الماضى، بتكلفة إضافية تتجاوز ٧ مليارات جنيه عن الفترة من أبريل حتى يونيه ٢٠٢٢، وزيادة حد الإعفاء الضريبي الشخصي من ٩ آلاف جنيه إلى ١٥ ألف جنيه، والإجمالي من ٢٤ ألف جنيه إلى ٣٠ ألف جنيه بزيادة ٢٥٪ بتكلفة سنوية ٧ مليارات جنيه.


ووافق مجلس النواب خلال جلسته العامة  برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نهائيا على مشروع قانون بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022-2023، كما وافق المجلس على مشروعات قوانين ربط  موازنات الهيئات الاقتصادية وعدد 59 هيئة  وملحقات الموازنات ، و على مشروع  قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والقوائم والتأشيرات العامة الملحقة به للسنة المالية للعام 2022-2023.


شرط السن 35 لتعيين 30 ألف معلم غير دستوري وغير قانوني  بالثلاثة

قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 وقانون العمل وكذلك قانون قطاع الاعمال العام رقم 203 لسنة 1991 حددت جميعها الحد الأدنى لسن التعيين فيها جميعا بألا تقل عن 18 عاما، كما أنه لا يوجد حد أقصى للتعيين في القوانين الثلاثة حتى قانون الخدمة المدنية الجديد لم يحدد حداً أقصى لشغل الوظائف بالجهاز الإداري للدولة ولكن تلك الجهات تطبق شرط الثلاثين عاما. تحديد السن بان لا يزبد عن 35 عاماً لتعيين المعلمين ليس له أي محل من الإعراب، لأنه مخالف لقوانين العمل الثلاثة ولا يحقق مبدا تكافؤ الفرص الذي ضمنه القانون والدستور. هذا الشرط غير الدستوري وغير القانوني سيتسبب في نكسات نفسية للكثيرين ممن لديهم الطموح ويرغبون في العمل وتحقيق الذات. ويجب على الخريجين الذين يريدون التقدم للمسابقة وسنهم أكبر من 35 سنة التقدم بشكاوي للجهات المعنية، ورفع قضية إذا لزم الأمر حتى يتم تعديل شرط السن، فليس من المعقول أن أحدد سن معين بالمخالفة للقانون خصوصا وأنه تم رفع سن المعاش إلى 60 عام



أبرز  تصريحات وزير التربية والتعليم عن مسابقة  تعيين 30 الف معلم 


- سنضع نظاما لسد العجز في المدارس لا تشوبه شائبة من مجاملة او ضغط او واسطة او أي شيء غير المهارة فقط


- القانون هو الذي سيحكم مسابقة الـ 30 ألف معلم ، مشددا على حوكمة الاختيار تنفيذاً لتعليمات رئيس الوزراء.


- سوف تستهدف المسابقة سد العجز في سنوات الطفولة المبكرة او صفوف نظام التعليم الجديد ( من رياض الأطفال حتى 4 ابتدائي)


- سيتم اختيار أصحاب الكفاءات فقط وبكل شفافية، وسيتم توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدرجي



- سيتم طرح المسابقة وفقاً للمادة والمحافظة، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز


شروط عامة للتقديم في المسابقة: 

1. أن يكون متمتعا بالجنسية المصرية.

 

2. أن يكون محمود السيرة، حسن السمعة. 

 

3. ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره. 

 

4. ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهاني، ما لم تمض على صدوره 4 سنوات على الأقل. 

 

5.ألا يزيد من المتقدم عن 35 عامًا من تاريخ نشر الإعلان. 

 

6. أن يكون المتقدم خريج كلية تربية رياض أطفال، أو كلية تربية طفولة مبكرة، أو قسمي رياض الأطفال / طفولة مبكرة، بكليات: التربية أو التربية النوعية، أو حاصل على دبلوم مهني من احدى كليات تربية رياض أطفال أو كليات تربية طفولة مبكرة بعد الدرجة الجامعية الأولى.  

 

7. ألا يقل التقدير العام للمتقدم عن (جيد). 

 

8. أن يجتاز الامتحانات المقررة لشغل الوظيفة، وأن يجتاز التدريب المقرر. 

 

10. اجتياز الكشف الطبي، وتحليل المخدرات لمن اجتازوا الامتحانات.

 

 11. يلزم التقديم فقط في المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم وفقا للثابت ببطاقة الرقم القومي، ولن تقبل الطلبات في حالة التقديم في محافظة أخرى، 

 

12. سداد مبلغ مقداره 22 جنيها (اثنان وعشرون جنيها فقط لاغير) عن طريق الإيداع في حساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بفروع البنوك التي تعمل بنظام التمويل الحكومي في كل محافظات الجمهورية. 



 شروط التقديم لوظيفه معلم مساعد لمرحله رياض الأطفال :


1- أن يكون متمتعا بالجنسية المصرية 

 

2- ان يكون محمود السيره , حسن السمعة 

 

3- أن لايكون قد سبق عليه الحكم بعقوبة جنائية

 

4- أن لا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم او قرار تاديبي نهائى 

 

5- أن لا يزيد سن المتقدم عن 35 سنه من تاريخ نشر الاعلان 

 

6- أن يكون المتقدم خريج كلية تربية رياض أطفال , أو كلية تربية طفولة مبكره أو أقسام رياض الاطفال بكليات التربية , أو التربية النوعية أو حاصل على دبلوم مهنى من إحدى كليات تربية رياض أطفال 

 

7- ألا يقل التقدير العام للمتقدم عن جيد 

 

8- أن يجتاز الامتحانات والاختبارات المقرره لشغل الوظيفه 

 

 شروط التقديم لوظيفه معلم مساعد ( معلم فصل ) للصفوف الابتدائية : 


1- أن يكون متمتعا بالجنسية المصرية 

 

2- ان يكون محمود السيره , حسن السمعة 

 

3- أن لايكون قد سبق عليه الحكم بعقوبة جنائية

 

4- أن لا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم او قرار تاديبي نهائى 

 

5- أن لا يزيد سن المتقدم عن 35 سنه من تاريخ نشر الأعلان 

 

6- أن يكون المتقدم خريج كلية التربية أو التربية النوعية ( تعليم أساسى - إبتدائي )

 

7- ألا يقل التقدير العام للمتقدم عن جيد 

 

8- أن يجتاز الامتحانات والاختبارات المقرره لشغل الوظيفه .

 

الأوراق المطلوبة للتقديم : 

بداية التقديم إلكترونيا على بواية الحكومه المصرية من يوم 2 /7 /2022  إلى 24/7/2022  ولابد من رفع المستندات بالألوان الكترونيا على الموقع


1- صورة شخصية 

2- بطاقة الرقم القومي سارية " وجهين " 

3-صحيفة حاله جنائية سارية موجه للجهاز المركزي للمحاسبات للتنظيم والاداره أو وزاره التربية والتعليم أو مديريه التربيه والتعليم بالمحافظه ( وجهين )

4- الموهل الدراسى 

5-الدبلوم المهنى 

6- الموقف من الخدمه العسكرية للذكور أو الخدمة العامة للاناث 

7- شهاده تاهيل فى حاله الأعاقه

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع