القائمة الرئيسية

الصفحات

لطلبة الجامعات والمدارس احرص على عمل اشتراك بالمترو و القطار

 تفاصيل عمل اشتراكات القطار و المترو لطلبة الجامعات والمدارس



منذ ايام قليلة  بدء العام الدراسي، يوم السبت الموافق 9 أكتوبر ، لذلك يبحث الكثيرون عبر الموقع العالمي «جوجل» عن أسعار اشتراكات المترو للطلبة 2021 وكذلك القطار باعتبارهم وسيلة المواصلات الأرخص والأكثر أمنًا للانتقال من منطقة لأخرى، خاصة بعد إعلان المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، أن قيمة اشتراكات المترو في متناول جميع المستويات الاجتماعية.

وفي إطار الخدمات الإخبارية التي يقدمها موقع بوابة «الألفا الاخبارية» للقراء والمتابعين على مدار اليوم، نستعرض أسعار اشتراكات المترو للطلبة 2021، وفقًا لبيان شركة مترو الأنفاق، وذلك في السطور التالية..

أسعار اشتراكات المترو للطلبة 2021

وبحسب بيان شركة مترو الأنفاق المصرية، هناك نوعين من اشتراكات المترو للطلبة وهي:

- اشتراك استقلال 25 محطة بقيمته 33 جنيها في الثلاث مراحل.

- اشتراك استقلال 39 محطة بقيمته 41 جنيها في الثلاث مراحل.

خطوات عمل اشتراكات مترو الأنفاق للطلبة 2021

وبحسب تصريح سابق  صرح أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، إنه يجرى حاليا فتح باب اشتراكات الطلاب للعام الدراسي الحالي

ولكي يتمكن الطالب من استخراج اشتراك مترو الأنفاق 2021، يجب على الطالب اتباع الآتي:

- يقوم الطالب باستيفاء بيانات استمارة الاشتراك، بعد أن يحصل على الاستمارة من مقرات الاشتراكات المتوفرة في محطات المترو، وقيمتها نحو 5 جنيهات فقط.

- يقوم بعدها الطالب باعتماد وختم الاستمارة من المدرسة أو الكلية أو المعهد ويقدمها إلى شركة مترو الأنفاق.

- على الطالب الراغب في عمل اشتراك مترو الأنفاق، إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي في حالة كان أكبر من 16 عامًا، أو صورة شهادة الميلاد.

- يقوم الطالب بإرفاق 2 صورة شخصية للطالب مقاس 4 في 6 بخلفية بيضاء.

- يقوم بعدها الطالب بدفع رسوم استخراج الكارت الذكي للتذكرة، وقيمته 25 جنيهًا، يقوم بسدادها مرة واحدة فقط، ويستخرج الاشتراك خلال فترة قصيرة.

أسعار اشتراكات القطار للطلبة 2021

هيئة السكك الحديدية تعلن أسعار اشتراكات الطلاب، اقترب العام الدراسي وبدأت الاستعدادات لجميع الطلاب بالبحث عن هيئة السكك الحديدية وأسعار اشتراكات الطلاب حتى تسهل عليهم المواصلات، لأن يوجد عدد كبير من الطلاب والطالبات وبالأخص في المرحلة الثانوية ومرحلة الجامعة حيث يبعد المنزل عن المقر الدراسي، ولمعرفة آخر القرارات التي اتخذتها سكك حديد مصر بخصوص هذا الأمر قبل دخول العام الدراسي الجديد، حيث من المقرر أن موعد العام الدراسي 2021/2022 بكون في 9 أكتوبر حيث تبدأ حركة سير المواصلات في التكدس، فيكن من الأحسن على الطلاب والطالبات أن يشتركوا في هيئة سكك حديد مصر و يقومون باستخراج كارنيه يعفيهم من دفع التذكرة ليضمنوا الوصول ويوفرون من المال.

أسعار اشتراكات السكة الحديد للطلاب

حيث صرحت هيئة القطارات أن أسعار اشتراكات ما زالت كما هي مثل العام الماضي، ومزايدة على ذلك يتم عمل صيانة دورية لجميع القطارات، مع فتح عدد أكبر من الأكشاك التي تبيع التذاكر، وتم التنبيه على الجميع بأخذ الإجراءات الاحترازية ولبس الكمامة ، مع الالتزام بالابتعاد، حتى لا تنتشر الكورونا بين الركاب، وللحافظ على سلامة الطلاب والراكبين وطاقم العمل.

تحدد قيمة اشتراك في سكة حديد مصر حسب المسافة 15 إلى 400 كيلو متر.


قيمة اشتراك 3 أشهر من 14 جنية و 33 جنيه.


قيمة اشتراك 3 أشهر من 21 جنيه 75 جنيه


الحصول للطلاب على خصم 98٪ على قيمة الاشتراك.


مدة الاشتراك تتراوح من ثلاثة إلى تسعة أشهر.


أما في حالة أن الطالب قد رغب في ركوب القطار المكيف فيُلزم بدفع الفرق فى التكلفة بين القطار المكيف والقطار العادي وذلك من خلال شباك الحجز.


ويتم تحديد قيمة اشتراك الطالب على حسب المسافة بين محطتي المغادرة والوصول، على أن يتمتع الطالب بنسبة خصم 98% من قيمة الاشتراك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع