القائمة الرئيسية

الصفحات

بشرى من لجنة التنسيق : تقليل الاغتراب سيحقق آمال كل من له حق

 لجنة التنسيق : تقليل الاغتراب سيحقق آمال كل من له حق

  بشرى لأبنائنا الطلاب فتح باب تقليل الإغتراب 

وزير التعليم: بدء الدراسة 9 أكتوبر والحضور إجباري


نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تنويها جديدا، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بشأن العام الدراسي الجديد.

وكتب وزير التربية والتعليم: "يبدأ العام الدراسي 2021- 2022 يوم السبت 9 أكتوبر بإذن الله".

وأضاف وزير التربية والتعليم: "سيكون العام الدراسي الجديد عاما دراسيا منتظما بحضور كامل وتسجيل للحضور والغياب".

وشدد وزير التربية والتعليم، على أن الحضور في المدارس في العام الدراسي الجديد، وجوبيًّا، وليس اختياريا، مع تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية، وفقا لتعليمات وزارة الصحة والسكان.

أعلنت وزارة التربية والتعليم حالات غلق المدارس والمنشآت التعليمية بسبب كورونا، وذلك بعد انتشار شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي حول تأجيل الدراسة في المدارس.

تصريح وزير التعليم 


و عبر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استيائه الشديد من إصرار الناس على الانسياق وراء مثل هذه الشائعات المثيرة للجدل مع بدء كل عام دراسي.

وأكد وزير التربية والتعليم أن كل ما يقال عن تأجيل الدراسة هو مجرد شائعات و اجتهادات غير رسمية على السوشيال ميديا ، قائلا : المسألة مش محتاجة اجتهادات لو الوزارة عندها اي تعديل هتعلن عنه في وقته بنفسها.

وقال وزير التربية والتعليم : الدنيا كلها فيها كورونا وفي نفس الوقت فيها تعليم ، وكلنا نجتهد من أجل ألا يفقد أبناؤنا محتوى تعليميا أكثر مما فقدوه  منذ بدء الجائحة.

الدنيا كلها فيها كورونا.. وزير التعليم ينفى تأجيل الدراسة بكتاب دوري

كان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أصدر كتاًبا دوريًا بشأن التدابير والإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا لبدء العام الدراسى الجديد 2021/ 2022.

وينص الكتاب الدورى على أنه فى ضوء الخطة الوقائية للعام الدراسى الجديد 2021/ 2022 والتى أقرتها وزارة الصحة والسكان، قطاع الطب الوقائى، يتعين على كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس تحميل وطباعة الخطة الوقائية للعام الدراسى الجديد، والتى تم تحميلها على الموقع الإلكترونى للوزارة، وتعميمها وتوزيعها على الإدارات والمدارس.حالة من الجدل الواسع .

هل يتم تأجيل العام الدراسي بسبب كورونا ؟.. وزير التعليم يجيب

موعد بدء العام الدراسي

وأكدت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد الموقعة من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن العام الدراسي الجديد سيبدأ من 9 أكتوبر 2021 وحتى 16 يونيو 2022، لتصبح إجمالي مدة الفصل الدراسي 34 أسبوعاً.


وعلى صعيد اخر أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن  فتح باب تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2021، والمقرر أن تنطلق غداً  الأحد الموافق 3 أكتوبر حتى يوم الأربعاء المقبل، على أن يتم إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2021 خلال 72 ساعة من غلق التسجيل لتقليل الاغتراب، علماً بأنه سيتم فتح الباب لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2021، وكذلك طلاب المرحلتين الأولى والثانية، تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا للتنسيق برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي.
*علماً أنه سيكون التحويل عن طريق التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني 







هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع