القائمة الرئيسية

الصفحات

التعليم تفتح باب التظلمات لطلبة الدور الثاني من السبت المقبل

 

التعليم تفتح باب التظلمات لطلبة الدور الثاني من السبت المقبل








قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقدم بطلبات اطلاع للطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة2021 الدور الثاني ولمدة يومين، اعتباراً بداية من يوم السبت 2/10/2021 حتى نهاية يوم الاثنين 4/10/2021 برسم قدره «300» جنية للمادة الواحدة أسوة بالدور الأول.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه يحق للطالب التقدم بتضرر من نتائجه في المواد التي أدى فيها الامتحان بالدور الثانى فقط بشرط أن يكون من الطلاب الراسبين أو المؤجلين من الدور الأول بالدرجة الفعلية، ولا يحق للطالب الذي تقدم لامتحان الدور الثاني بقواعد وشروط الدور الثاني ونجح التقدم بتظلم من نتيجته في المواد التي أدى فيها الامتحان في الدور الثاني.

أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يحق لطلاب الدور الثاني، التظلم في أكثر من مادة، وفي حالة حصول الطالب على درجات يتم إبلاغه بها وإضافتها لمجموعه، ويتم إخطار مكتب التنسيق لتعديل درجاته للتقديم للجامعة، موضحة أن التظلمات لا تعني إعادة تصحيح الامتحانات.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن عدد طلاب الثانوية العامة الذين تقدموا بتظلمات على نتائجهم في الدور الأول 2021، 300 ألف طالب وطالبة، أي نحو 50% من إجمالي عدد طلاب الدفعة، على مليوني ورقة إجابة، وأنّ عدد الطلاب الذين تقدموا بتظلم لإعادة النظر في «البابل شيت» ومقارنته بنموذج الإجابة، لم يتعد 1400 طالب وطالبة فقط، من بين أكثر من 650 ألف طالب خاضوا الامتحانات.

وأشارت إلى عدم حصول أي من الطلاب الذين تقدموا بتظلمات على نتائجهم بالثانوية العامة الدورالأول على درجات، لأنّ التصحيح كان إلكترونيا، ولم يتدخل أي عنصر بشري في أعمال التصحيح أو رصد أو تجميع الدرجات

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع