القائمة الرئيسية

الصفحات

ارتفاع مفاجئ فى الدرجات بسبب الحافز الرياضى

 ارتفاع مفاجئ فى الدرجات بسبب الحافز الرياضى




نتيجة الثانوية العامة .. 850 طالبًا وطالبة يحصلون على درجات الحافز الرياضي


أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تقرر منح درجات الحافز الرياضى لنحو 850 طالبا وطالبة بالثانوية العامة وفقا للكشف المرسل من وزارة الشباب والرياضة يتضمن البطولات الرياضية التي حصل عليها الطلاب.

ويتم تطبيق الحافز الرياضي على ممارسي الألعاب الأولمبية وهي: «ألعاب القوى، والجمباز والسباحة، والتجديف، والدراجات، والمصارعة، والملاكمة، ورفع الأثقال، والسلاح، والجودو، والفروسية، والرماية، والكرة الطائرة، وكرة السلة، وكرة القدم، وكرة اليد، والانزلاق على الماء، والخماسي الحديث، الهوكي، والتنس، وتنس الطاولة، والتايكوندو، والريشة الطائرة، والقوس والسهم، والكياك».

بالإضافة إلى الألعاب غير الأولمبية وتنتمي للحافز الرياضي وهي «كمال الأجسام، والاسكواش، والقفز بالمظلات، والرياضات الجوية، والكاراتيه، والكونغ فو، والبولو، والغوص والإنقاذ، الجولف، والشطرنج، وكرة السرعة، كما يشمل الحافز ألعاب اللجنة البارالمبية المصرية.

ويشترط لمنح حافز التفوق الرياضي أن يكون ناتجا عن الحصول على بطولة رسمية ومعتمدة في برنامج الاتحاد الدولي للعبة، وأن يكون الطالب مقيدًا بإحدى المدارس المعتمدة أو الخاضعة لإشراف وزارة التربية والتعليم الفني.

كما يجب أن تكون المشاركة في البطولات المركزية، التي تنظمها الإدارة العامة للتربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم الفني للألعاب الفردية والجماعية بصفة عامة، وأن لا يكون قد صدرت ضده عقوبة تأديبية من قبل أو تم شطب اسمه من السجلات الرياضية أو الوقف أو الحرمان من الاشتراك.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع