القائمة الرئيسية

الصفحات

طعن بمجلس الدولة يهدد نتيجة الثانوية العامة

 طعن بمجلس الدولة يهدد نتيجة الثانوية العامة



تقدم حمدي أحمد محمد أحمد، ولي أمر الطالب أحمد حمدي طالب بالثانوية العامة، بطعن إلى مجلس الدولة الديوان العام، والقضاء الإداري، الدائرة السادسة، ضد كلٍ من، وزير التربية والتعليم بصفته، ومحافظ الجيزة بصفته، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة بصفته، ورئيس الكنترول والامتحانات بالجيزة، ورئيس لجنة النظام والمراقبة بالجيزة.




 وطالب حمدي، بقبول الطعن، ووقف تنفيذ بصفة مستعجلة، وإلغاء القرار الصادر بإعلان الطالب في امتحان شهادة إتمام الدراسة، بالثانوية العامة للعام الدراسي 2020 – 2021، لافتًا إلى أن نجله حصل على أقل مما يستحقه في مادة "اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية، والأحياء، والفيزياء، والكيمياء، والجيولوجيا وعلوم البيئة"، رغم تفوقه في هذه المواد.




 كما طالب ولي الأمر، قبل الفصل في موضوع الحكم، بتكليف رئيس الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، بندب لجنة بواقع اثنين من الموجهين الأوائل لمتخصصين في كل المواد المطعون في نتيجتها، ولك لمراجعة كراسات إجابة الطالب في المواد المذكورة، وتقييم إجابتها من الناحية الفنية وتقدير الدرجات المستحقة لها وفقا للقواعد والتعليمات. 

واثار هذا الطعن مخاوف لدى وزارة التربية والتعليم من تكرار أولياء الأمور بالقيام بتك الطعون مما يهدد نتيجة الثانوية العامة المعلنة وقد تؤثر بالسلب على سريان عملية التنسيق كما هو مخطط له.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع