مع قرب إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق  والمتوقع حدوثه غدا يترقب عدد كبير من طلاب الثانوية العامة عن الكليات التي ستكون متاحة خلال المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2021.

ومن داخل مكتب التنسيق ننفرد بنشر قائمة كليات المرحلة الثانية 2021  لطلاب الشعبة العلمية عن الكليات  التي ستكون متاحة أمامهم لتسجيل رغباتهم بها وهي  كليات الطب البيطري،  كليات العلوم، وبعد ذلك كلية التمريض، والفني تمريض، وكلية الزراعة، كليات السياسة والاقتصاد، والألسن، والإعلام، كليات الفنون الجميلة عمارة، كليات الحاسبات والمعلومات، وكليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وكليات الفنون التطبيقية، وكليات الهندسة.

وكانت  المرحلة الأولى للتنسيق انطلقت يوم السبت 21 أغسطس، على أن تكون نهاية المرحلة الأولى للتنسيق اليوم 25 أغسطس، وفي 28 أغسطس سيتم إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق، والحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الأولى هو 88.4% علمي علوم، و80 % علمي رياضة، و65.7% للشعبة الأدبية.

نتائج المرحلة الأولى للتنسيق
أعلن مكتب التنسيق للجامعات الحكومية إن نتائج المرحلة الأولى للتنسيق ستعلن ظهر الغد الأحد  ٢٩ أغسطس في مؤتمر صحفي للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحضور السيد عطا المشرف العام على مكتب التنسيق والدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة ومسؤولي مكتب التنسيق.

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أنه ستعلن النتائج للطلاب عقب انتهاء المؤتمر الصحفي على الموقع الإلكتروني للتنسيق.