القائمة الرئيسية

الصفحات

طارق شوقى يؤكد لا رأفة في التصحيح


 صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم، رحلة تصحيح امتحانات الثانوية العامة والتي بدأت أول أيامها اليوم السبت بامتحان اللغة العربية لطلاب الشعبة العلمية، حيث قال الوزير إن نقل أوراق إجابات البابل شيت حول الجمهورية من اللجان إلى الكونترولات إلى مقر التجميع بالقاهرة ثم تحضير الأوراق يستغرق من ( 3_4 ) أيام .



وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الخطوة الثانية بعد تحضير أوراق الإجابات، تأتي عملية النسخ ثم التصحيح الإلكتروني في 3 أيام أخرى، وتابع قائلاً: "يعني المادة تحتاج من (7 إلى 8) أيام بعد انتهائها، وهناك جيش ضخم وراء الكواليس يقوم بذلك العمل .


وأشار شوقي إلى أن من يتواجد في مراكز التصحيح الإلكتروني، لا يشترط أن يكون معلما، لأن الكمبيوتر هو من يقوم بالتصحيح، ولا يتدخل الموظف الموجود في الأساس، لنتأكد من عدم وجود أخطاء بشرية، في عملية تجميع الدرجات.


وكانت "بوابة أخبار اليوم" قد انفردت أول أمس الخميس، بتقرير بعنوان (انفراد | تخصيص المدينة التعليمية بـ6 أكتوبر لتصحيح أوراق الثانوية العامة)، والتي كشفت فيه وفقاً لمصادرها، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خصصت مكانا لتقدير أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.


وأشارت المصادر، إلى أنه صدرت تعليمات لرؤساء الكنترولات على مستوى الجمهورية بتجميع أوراق إجابات طلاب الثانوية العامة ليتم إرسالها للمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر "مكان التقدير" هذا العام.


وأوضحت المصادر، أنه تم تخصيص قاعة ذات مساحات واسعة في مقر المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، وتم تجهيزها بأجهزة الماسحات الضوئية التي سيتم من خلالها تصحيح أوراق الإجابات إلكترونيا .


وأشارت المصادر، إلى أن عملية التصحيح الإلكتروني ستكون من مسؤلية ومهام المركز القومي للامتحانات هذا العام، مشيرة إلى أن الوزارة في بداية الأمر استقرت على أن المركز القومي للامتحانات يكون مسؤولا عن تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا، خاصة وأن بالمركز القومي للامتحانات قاعة مخصصة لذلك، ولكن لضيق مساحة القاعة بالمركز القومي للامتحانات، وقع الاختيار على المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر كمقرا لتقدير وتجميع أوراق الإجابات هذا العام من جميع كنترولات الثانوية العامة البالغ عددها 11 كنترولا على مستوى الجمهورية بالقطاعات الرئيسية الأربعة (القاهرة - الإسكندرية - المنصورة - أسيوط) .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع