القائمة الرئيسية

الصفحات

خبر عاجل : وزير التعليم يعلن الأحد مصير الدراسة هذا العام

 



كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم المصري، حقيقة عودة الدراسة هذا العام من عدمه.


ونفى شوقي وجود أي نية لدى الحكومة بعدم عودة الدراسة مرة أخرى هذا العام، نتيجة لتداعيات الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، وفقا لما نشره موقع "بوابة أخبار اليوم".


وأكد الوزير أن العام الدراسي مستمر دون إلغاء، مشيرا إلى أن هذا الخبر المتداول لا أساس له من الصحة نهائيا.


جاء ذلك ردا على استفسارات عبر غروب "التعليم مشروع مصر القومي" على تطبيق "واتسآب"، حول مدى صحة الخبر المتداول بشأن وجود نية لدى الحكومة بعدم عودة الدراسة مرة أخرى هذا العام.


وكتب الوزير منشورا عبر حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك"، قال فيه: "سوف تعلن وزارة التربية والتعليم تفاصيل استكمال العام الدراسي والامتحانات بتفاصيلها يوم الأحد ١٤ فبراير ٢٠٢١، وكل ما يكتب "قبل هذا الموعد" هو اجتهادات أو إشاعات أو بلبلة لا علاقة لنا بها من قريب أو بعيد".


يشار إلى أن الاستفسارات حول تأجل الدراسة، جاءت بعد أن قررت الدولة تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية لما بعد إجازة نصف العام ٢٠ فبراير/ شباط، وتعديل مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٠/٢٠٢١، لتبدأ إجازة نصف العام للطلاب من ١٦ يناير/ كانون الثاني حتى ٢٠ فبراير، مع عدم ذهاب الطلاب للمدارس بداية من السبت ٢ يناير ليكون استكمال تدريس المحتوي الدراسي وفقا لمنظومة التعليم عن بعد من خلال القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع