القائمة الرئيسية

الصفحات

قرارات عاجلة من رئاسة الوزراء قريباً

 

تأجيل الدراسة,الدراسة,تأجيل الدراسة فى الجامعات,تاجيل الدراسة في مصر 2020,قرار الرئيس السيسي بتأجيل الدراسة,تأجيل بدء الدراسة,تاجيل الدراسة,تأجيل الدراسة لعام ٢٠٢١,تأجيل الدراسة بالمدارس,تأجيل العام الدراسي,تعطيل الدراسة,تاجيل الدراسة 2020,تاجيل الدراسة ٢٠٢٠,هل تم تاجيل الدراسة,وزيرة الصحة عن تأجيل الدراسة,مؤتمر تاجيل الدراسة,ما صحة تاجيل الدراسة

قرارات عاجلة من رئاسة الوزراء قريباً


عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" المستجد covid 19 ، عبر تقنية "فيديو كونفيرانس"، بمشاركة العديد من الوزراء وعلى رأسهم وزراء الأوقاف، والسياحة والآثار، والتموين والتجارة الداخلية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والثقافة، والمالية، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة والسكان، والشباب والرياضة، والدولة للإعلام، والطيران المدني، والتضامن الاجتماعي.


كما شارك الأجتماع كل من مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ورئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، ونائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين.



قرارات عاجلة من رئاسة الوزراء 


ومن داخل الأجتماع قرر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء الآتي:


1- توفير الأدوية التي حددتها وزارة الصحة ضمن بروتوكولات العلاج المتبعه، سواء كانت في المستشفيات، أو في الصيدليات الخاصة والعامة ، بحيث يحصل عليها كل من يحتاجها بسهولة تامة.


2- توجيه المبالغ المالية المحددة سابقا ضمن مبادرة البنك المركزي لرفع كفاءة وتطوير مستشفيات الحميات بصفة خاصة، وتوفير المستلزمات الطبية بصورة دائمة.


3- الاستمرار بأتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية نفسها التي يتم اتباعها في المطارات المختلفة والمدن السياحية خاصة.


4- عرض مقترح مواعيد إغلاق المحلات العامة، والمنشآت السياحية والورش، على مجلس الوزراء للبت فيه خلال الفترة القادمة.


5- ضرورة ارتداء الكمامة ومراعاة التباعد الاجتماعي والتحذير من عدم الالتزام الذي قد يؤدي إلى  اتخاذ الحكومة بعض القرارات الصعبة السابق تطبيقها، وهو ما قد يضر اقتصاديا ببعض الفئات التي تعمل الحكومة على النهوض بها من عثرتها في هذه الفترة.


6- متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في جميع المدارس والجامعات، خاصة أن لدينا ملايين الطلاب والمدرسين والعاملين في المنظومة التعليمية، وضرورة التنسيق المستمر بين وزارات التربية والتعليم، والتعليم العالي، والصحة، في هذا الشأن واتخاذ أى أجراء لتجنيب تلك الفئات أى ضرر متوقع.


موقف وزارة التربية و التعليم من تأجيل العام الدراسي

وعلى صعيد أخر صرح وزير التربية والتعليم د/طارق شوقي أنه لن يتم إلغاء العام الدراسي الحالي وسيكتمل سواء بالنظام الحالي أو المعدل قليلا ومصر لديها استعدادات متكاملة لمواجهة انتشار فيروس كورونا في المدارس

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع