القائمة الرئيسية

الصفحات

خبر عاجل : اللجنة القانونية تثبت براءة معلمى تصحيح بوكلت الطالبة صاحبة الـــ 35 درجة

أكد مصدر مطلع لبوابة الألفا الأخبارية أن اللجنة القانونية التى شكلتها الأدارة العامة للأمتحانات والخاصة بوزارة التربية و التعليم  والمنوط بها التحقيق فى تظلم الطالبة سلمى صاحبة أسترداد الـ 35 درجة  فى سابقة هى الأولى من نوعها فى لجان تصحيح الثانوية العامة أثبتت تورط بعض من أعضاء هيئة الحاسب الألى والمختصة بإصدار درجات الثانوية العامة بأستبدال درجات ورقة المرايا الخاصة ببوكلت الطالبة المذكورة بدرجات غير صحيحة  وبالتالى براءة المصححين من تهمة الخطأ فى عملية تصحيح ورصد الدرجات

هذا وكانت اللجنة المنوط بها التحقيق فى وقت سابق  بفحص  وقائع أعمال غرف الحاسب الالي والتأكد من عدم حدوث أي خطأ مع آى طالب آخر في رصد درجاته أثناء تدوينها علىالسيديهات والشيتات  الخاصة بالنتيجة.

وكشفت المصادر  ، أنه سوف يتم توقيع الجزاء القانوني علي أعضاء اللجنة المسئولين عن نقل الدرجات الخاصة بالطالبة من المرايا الخارجية لكراسة الطالبة، والتي تم اكتشاف أحقيتها في الدرجات الأضافية من خلال فحص تظلمها بكراسة الأجابة الخاصة بها فى مادة اللغة العربية.

وأوضحت المصادر أن المصححين المسئولين عن عمليات التصحيح ورصد الدرجات لن يتم توقيع آى عقوبة عليهم نظرًا لانهم أدوا عملهم وفق القواعد المقررة ودون أى تقصير.

وكانت الطالبة سلمي حاتم أحمد محمود  قد اكتشفت فى وقت لاحق  أن المدون على كراسة اجاباتها هو 40 درجة وليس 75 درجة كما هى صادرة في شهادة نجاحها بزيادة 35 درجة إضافية.

وكان نائب وزير التربية و التعليم دكتور رضا حجازى صرح فى وقت سابق بتوقيع عقوبة الأعدام على أى مصحح يخطئ فى رصد 20 درجة بالورقة الأمتحانية


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع