القائمة الرئيسية

الصفحات

بإضافة درجات الرأفة والحافز الرياضي التعليم تستعد لإعلان النتيجة

 بإضافة درجات الرأفة والحافز الرياضي التعليم تستعد لإعلان النتيجة



رسميا : انتهى تصحيح الثانوية العامة  ..وبدء إضافة درجات الرأفة لمستحقيها والاحد المقبل ارسال النتيجة الي مطبعة احدي الجهات السيادية  لطباعتها

أما بالنسبة لدرجات الرأفة فى نتيحة الثانويةالعامة فهى أمر متعارف عليه منذ التصحيح اليدوى وممتدة مع التصحيح الالكترونى ويستفيد منها فقط الطالب الراسب  بثلاثة مواد على سبيل المثال لتجنيبه إعادة السنة واعطاؤه فرصة خوض امتحانات الدور الثاني أو تجنيبه خوض امتحانات الدور الثاني في حالة رسوبة في مادة واحدة

نتيجة الثانوية العامة 2022 | 824 طالبا يحصلون على درجات الحافز الرياضي


 تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإعلانها خلال ايام ، حيث من المقرر أن تعلن رسميا الاسبوع القادم .
وقبل أيام قليلة من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 ، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل حصول طلاب الثانوية العامة 2022  للعام الدراسي 2021/2022، على درجات التفوق الرياضي للطلاب الذين شاركوا في بطولات الألعاب المختلفة التي نظمتها الإدارة العامة للتربية الرياضية طبقًا للقرار الوزاري رقم 206 لسنة 2016 بشأن حافز التفوق الرياضي.

وأوضحت الوزارة، أنه في نتيجة الثانوية العامة 2022 ،  قد حصل هذا العام 468 طالب (بنين) من إجمالي عدد المشاركين 4468 طالب على درجات حافز التفوق الرياضي بواقع 18 لعبة، بينما حصلت 356 طالبة (إناث) من إجمالي عدد 2636 طالبة على درجات التفوق الرياضي بواقع 16 لعبة.

وتشمل ألعاب البنين مجموعة من الألعاب الفردية  (سلاح/ تنس طاولة/ دراجات/ كاراتية/ ألعاب قوى/ سباحة/ جمباز/ تنس أرضى/ ملاكمة/ جودو/ غطس/ مصارعة /تايكوندو)، ومجموعة من الألعاب الجماعية (كرة قدم/ كرة السلة/ الكرة الطائرة/ كرة اليد / الهوكي).

كما تشمل ألعاب البنات مجموعة من الألعاب الفردية (سلاح/ تنس طاولة/ دراجات/ كاراتية/ ألعاب قوى/ سباحة/ جمباز/ تنس أرضى/ جمباز إقاعي/ سباحة توقيعية / غطس/ تايكوندو)، ومجموعة من الألعاب الجماعية (كرة قدم/ كرة السلة/ الكرة الطائرة/ كرة اليد).

وأشارت الوزارة، إلى أنه تتضمن فئات التعليم الخاصة بالحاصلين على التفوق الرياضى الثانوى العام وما يعادلها من شهادات أجنبية (الثانوى العام/ IGCSE /دبلومى أمريكى/ بكالوريا فرنسى/ ابيتور ألمانى/ دبلومة IB / دبلومة كندية)، وأيضًا الدبلومات الفنية بأنواعها (الصناعى والتجاري والزراعي 3  و 5 سنوات).

وقد وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريح خاص لموقع صدى البلد ، أنه جاري الانتهاء من اعمال التصحيح و المراجعة في الكنترولات ، وسيتم عرض نتيجة الثانوية العامة 2022 على رئيس الوزراء و وزير التعليم العالي قريبا قبل إعلانها رسمياً للرأي العام.

وقال المصدر : أن سبب عرض نتيجة الثانوية العامة 2022 على رئيس الوزراء قبل إعلانها رسميا ، هو أن الوزير ملزم بإتخاذ هذ الخطوة ، ليكون رئيس الوزراء على علم بتفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2022 قبل اعلانها ليبدي ملاحظاته عليها لتؤخذ في الاعتبار قبل الإعلان الرسمي.

تؤكد مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022 من داخل الكنترولات ، أن نتيجة الثانوية العامة 2022 ستكون مرضية لكل من بذل مجهود هذا العام.

كما أشارت مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022 من داخل الكنترولات ، إلى اختفاء المجاميع المبالغ فيها (100% واكثر ) 

حيث تشهد نتيجة الثانوية العامة 2022 نفس توزيع المستويات ، مؤكداً ان متوسطات المجاميع ستكون بنفس متوسطات مجاميع نتيجة الثانوية العامة العام الماضي ، وستكون نسب النجاح والأرقام شبيهة جدا من نتيجة الثانوية العامة العام الماضي .

و وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022 من داخل الكنترولات ، فستكون نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2022 قريبة من نسبة نجاح العام الماضي والتي كانت قد بلغت 74%

جدير بالذكر أنه ، يتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 إلكترونياً بدون أي تدخلات بشرية لصمان نزاهة التصحيح و حصول كل طالب على درجاته المستحقة بدون أي مجاملات او تلاعب او أخطاء



صحفي الأهرام يهاجم اعلامي بسبب نتيجة الثانوية

 عن وهم تعديل درجات الثانوية العامة:

بمناسبة الفيديو اللي ناشره شخص بيقول على نفسه إعلامي وخبير تعليمي وبيتكلم فيه عن تعديل درجات امتحانات الثانوية العامة وإنه قابل واحد من اللي بيعدلوا الدرجات في كنترول الثانوية العامة، وبسببه الفيديو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.. هوضح الآتي:

= أولا: كنترولات الثانوية العامة ليس لها أي علاقة من قريب أو بعيد بتصحيح امتحانات لا بالتصحيح ولا تجميع الدرجات ولا الرصد ولا لها أي علاقة بالنتيجة.

= ثانيا: الجهاز المستخدم في الفيديو المتداول ليس جهاز الماسح الضوئي الذي يتم استخدامه في تصحيح امتحانات الثانوية العامة، لكنه جهاز جهاز سكانر تستخدمه الجامعات في وحدات القياس، ومهمته حصر الإجابات المتشابهة مع نموذج الإجابة وليس له أي علاقة بالتصحيح، لكن يُستخدم بالجامعات كجهاز تحليل الإجابات.

= ثالثا: أوراق البابل شيت المتداولة في الفيديو ليس لها أي علاقة بشكل ومكونات أوراق البابل شيت التي تستخدمها وزارة التربية والتعليم في امتحانات الثانوية العامة.

= رابعا: المركز القومي للامتحانات المسؤول عن تصحيح امتحانات الثانوية العامة وتجميع النتائج وإعدادها، تحت رقابة أمنية لا يتخيلها أحد، من جميع أجهزة الدولة الأمنية والسيادية.

= كلامي موجه لولي الأمر وطالب الثانوية العامة: اطمئن، كل ما ينشر من نصابين بيوهموا الناس بتعديل الدرجات كذب كذب كذب، وأي حد بيروج لهم مهما كان هو مين كاذب مثلهم، إياك أن تسقط في دوامة النصب معهم.

= كفاية لعب بأعصاب الطلبة وأهاليها، لو فيه تلاعب بنسبة ١٪؜ في الدرجات كان ولاد القيادات في الوزارة أصبحوا الأوائل في كل سنة.

= لا تسألني عن الحياد في مواجهة اللصوص والنصابين 




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع